عاجل

عاجل

قاض أرجنتيني يطلب معلومات من تركيا واليمن ضمن شكوى ضد ولي العهد السعودي

تقرأ الآن:

قاض أرجنتيني يطلب معلومات من تركيا واليمن ضمن شكوى ضد ولي العهد السعودي

قاض أرجنتيني يطلب معلومات من تركيا واليمن ضمن شكوى ضد ولي العهد السعودي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من كاسندرا جاريسون

بوينس ايرس (رويترز) - قال مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني لرويترز يوم الأربعاء إن القاضي الذي ينظر شكوى من منظمة هيومن رايتس ووتش ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، طلب من وزارة الخارجية الأرجنتينية جمع معلومات من اليمن وتركيا والمحكمة الجنائية الدولية.

gi

وقال مكتب القاضي الاتحادي أرييل ليخو إنه يسعى للحصول على معلومات عن أي قضايا مفتوحة متصلة بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أو بجرائم الحرب في اليمن.

وطلبت هيومن رايتس ووتش من الأرجنتين يوم الاثنين أن تستخدم بندا خاصا بجرائم الحرب في دستورها للتحقيق في ضلوع ولي العهد في جرائم محتملة ضد الإنسانية في اليمن حيث تشن السعودية حملة عسكرية بالإضافة لقتل خاشقجي.

وأبلغ ممثل عن مكتب المدعي الاتحادي الذي يعمل مع القاضي ليخو في نظر الشكوى، رويترز أنه لا يزال يراجع طلب المنظمة وإنه لم يتخذ أي قرار بعد بشأن التحقيق في الأمر.

وكان خاشقجي يكتب مقالات رأي في صحيفة واشنطن بوست وينتقد الأمير محمد وقُتل في القنصلية السعودية باسطنبول مما أسفر عن تأزم علاقات المملكة مع الغرب وأضر بصورة ولي العهد في الخارج. وقالت السعودية إنه لم يكن على علم مسبق بالقتل.

ووصل الأمير محمد إلى بوينس أيرس قادما من تونس التي خرجت احتجاجات فيها تصفه بالقاتل فيما يتعلق بقضية خاشقجي. وكان وزير الخارجية الأرجنتيني خورخي فاوري في استقبال الأمير محمد.

وتدعو الدول الغربية إلى إنهاء الحملة العسكرية بقيادة السعودية في اليمن مع تفاقم الأزمة الإنسانية هناك.

وتنطلق قمة زعماء مجموعة العشرين يوم الجمعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة