عاجل

عاجل

براون: سيطرة الكبار على منصة التتويج في فورمولا 1 غير مقبولة

تقرأ الآن:

براون: سيطرة الكبار على منصة التتويج في فورمولا 1 غير مقبولة

براون: سيطرة الكبار على منصة التتويج في فورمولا 1 غير مقبولة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من آلان بولدوين

لندن (رويترز) - قال روس براون مدير إدارة رياضة المحركات ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن سيطرة الفرق الثلاثة الكبيرة على منصة التتويج في البطولة في آخر موسمين غير مقبولة.

gi

وكان سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا هو الوحيد من خارج مرسيدس وفيراري ورد بول الذي يصعد على منصة التتويج في 21 سباقا هذا الموسم عندما احتل المركز الثالث في أذربيجان في أبريل نيسان.

ونال الكندي لانس سترول المركز ذاته في حلبة باكو أيضا في 2017 في موسم يتكون من 20 سباقا.

وقال البريطاني براون في عرض لهذا الموسم بعد سباق أبوظبي الختامي يوم الأحد الماضي "الصعود على منصة التتويج مرتين من 123 غير مقبول خاصة مع تطور التقنيات وتوزيع الحصص المالية".

وأضاف المدير التقني السابق لفيراري ورئيس مرسيدس السابق "إنها مشكلة نتابعها مع الاتحاد الدولي للسيارات والفرق لأن مستقبل فورمولا 1 يعتمد عليها".

وكانت فرق مرسيدس وفيراري ورد بول هي فقط من حققت الفوز في فورمولا 1 منذ الاستعانة بمحرك توربيني مكون من ست اسطوانات بالإضافة إلى نظامين لاستعادة الطاقة في 2014.

وكان سباق الأحد رقم 100 في هذا العهد وانتصر لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات في 51 سباقا منها مع مرسيدس.

واحتل الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو المركز السابع في الترتيب العام هذا الموسم وهو "الأفضل من بين الآخرين" وخاض الآن 156 سباقا دون الصعود على منصة التتويج على الإطلاق.

وأشار براون إلى أن سبعة من عشرة فرق تنافس في بطولتها الخاصة.

وقال براون "أمامنا العديد من الحلول ويجب تقبل أن الأمور لا يمكن أن تظل كما هي لفترة أطول من ذلك.

"لا أعني أي إهانة عند الإشارة إلى بطولة ‭‭'‬‬الآخرين‭‭'‬‬ فهي وسيلة لوصف الوضع فقط والمنافسة بينهم كانت مثيرة. لكن من الصعب أن تتحمس الجماهير بصراع على المركز الثامن".

وحُسمت المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الصانعين قبل نهاية الموسم إذ حصد مرسيدس اللقبين للعام الخامس على التوالي.

وستتغير بعض اللوائح في 2019 مع تغييرات في الانسابية لتسهيل مهمة لحاق السائقين ببعضهم والمنافسة على أرض الحلبة قبل تعديلات كبيرة يتم التخطيط لها بدءا من 2021.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة