عاجل

عاجل

النفط يرتفع مع تلميح روسيا لانفتاحها على خفض الإنتاج مع أوبك

تقرأ الآن:

النفط يرتفع مع تلميح روسيا لانفتاحها على خفض الإنتاج مع أوبك

النفط يرتفع مع تلميح روسيا لانفتاحها على خفض الإنتاج مع أوبك
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بما يصل إلى اثنين بالمئة، بعدما قالت مصادر بالقطاع إن روسيا تقبلت ضرورة خفض الإنتاج مع أوبك قبل اجتماع المنظمة في الأسبوع المقبل.

وهبطت الأسعار نحو 22 بالمئة منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني، لتتجه صوب تكبد أكبر خسائرها الشهرية منذ ذروة الأزمة المالية العالمية في 2008.

gi

وتعرضت الأسعار لضغوط جراء الارتفاع المطرد لإمدادات الخام من الولايات المتحدة، وهي الآن أكبر منتج في العالم، بجانب إصرار السعودية على أنها لن تخفض الإنتاج بمفردها من أجل تحقيق الاستقرار بالسوق. ونزل خام القياس العالمي برنت في وقت سابق إلى أدنى مستوى له في 2018 دون 58 دولارا للبرميل.

وتعافت الأسعار بعدما قالت مصادر إن روسيا ستدرس المشاركة في جهود خفض الإنتاج مع السعودية وغيرها من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول.

وقال جون كيلدوف الشريك في أجين كابيتال في نيويورك إن السوق تتوقع الآن خفضا محتملا بمقدار مليون برميل يوميا من أوبك وحلفائها.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 75 سنتا أو 1.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 59.51 دولار للبرميل، بعدما لامست أعلى مستوى لها أثناء التعاملات عند 60.37 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.16 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 51.45 دولار للبرميل، بعدما سجلت 52.20 دولار.

وكان النفط تراجع من أعلى مستوياته في الجلسة بعدما نشر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) محضر آخر اجتماعاته بخصوص السياسة النقدية، والذي يظهر أن رفع أسعار الفائدة متوقع قريبا.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الأخرى، مما ضغط على أسعار النفط المقوم بالدولار.

وقال مايكل مكارثي كبير المحللين لدى سي.إم.سي ماركتس "رأينا زيادات ضخمة في المعروض وهناك شكوك إزاء حالة الطلب. لكن، قد نرى تحركا في قضايا التجارة العالمية خلال اجتماع مجموعة العشرين الذي يبدأ يوم الجمعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة