لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي الرئيس البرازيلي اليميني المنتخب

مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي الرئيس البرازيلي اليميني المنتخب
جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي بالبيت الأبيض في واشنطن يوم 27 نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: كيفن لامارك - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ريو دي جانيرو (رويترز) – التقى جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي بالرئيس البرازيلي اليميني المنتخب جايير بولسونارو يوم الخميس لبحث قضايا تخص الأمن الإقليمي والبناء على التوافق الأيديولوجي بين الرئيسين.

وحلقت طائرة هليكوبتر برازيلية عسكرية قبالة الساحل مع وصول بولتون من أجل زيارة مدتها ساعة للقاء بولسونارو في تجمع سكني تحيطه الأسوار على الشاطئ بجنوب ريو دي جانيرو.

وكتب بولسونارو على تويتر إن اللقاء كان “بناء جدا”.

وكتب بولتون أيضا على تويتر بعد اللقاء يوم الخميس إن ترامب دعا بولسونارو، الذي يتولى الرئاسة في يناير كانون الثاني، لزيارة الولايات المتحدة.

ووصف بولتون الاجتماع، الذي ضم أعضاء في فريق الأمن القومي الخاص ببولسونارو، بأنه “واسع النطاق” و“بناء جدا”.

وبولسونارو معجب بالرئيس الأمريكي، ومثل ترامب، فاجأ المؤسسة السياسية عندما فاز في أكتوبر تشرين الأول بالرئاسة مستفيدا من موجة غضب من الساسة التقليديين.

وتعهد بالقضاء على الفساد والتصدي للجريمة والعمل على تقارب وثيق بين البرازيل والولايات المتحدة في تحول نحو القومية المحافظة.

وهدد بولسونارو بأن يحذو حذو ترامب ويسحب البرازيل من اتفاقية باريس للمناخ رغم أن بلاده موطن لأكبر غابة مطيرة في العالم والتي تقع في منطقة الأمازون.

وفي خطوة أخرى وراء ترامب، يعتزم بولسونارو نقل سفارة البرازيل في إسرائيل إلى القدس، رغم أن ذلك سيغضب الدول العربية التي تشتري كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة