لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قياديان انفصاليان في قطالونيا يضربان عن الطعام في السجن

قياديان انفصاليان في قطالونيا يضربان عن الطعام في السجن
جوردي سانتشيث قادة الانفصاليين في إقليم قطالونيا يلوح لمؤيديه أثناء خروجه من مبنى المحكمة العليا في مدريد عاصمة إسبانيا يوم 16 أكتوبر تشرين الأول 2017. صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) – قال اثنان من قادة الانفصاليين في إقليم قطالونيا إنهما بدآ إضرابا عن الطعام في السجن حيث يقبعان انتظارا للمحاكمة لدورهما في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا وذلك احتجاجا على معاملة المحاكم الإسبانية لهما.

وبعد أن أعلنت قطالونيا استقلالا من جانب واحد العام الماضي تولت مدريد السيطرة المباشرة على الإقليم ووجهت اتهامات تشمل إهدار المال العام والتمرد لقادة في الإقليم بينهم تسعة يقبعون حاليا في السجن انتظارا للمحاكمة.

وأعلن اثنان من هؤلاء القادة، وهما جوردي سانتشيث وجوردي تورول، في بيان مشترك أنهما رفضا الطعام احتجاجا على عدم نظر المحاكم الإسبانية في العديد من الطعون المرتبطة بقضيتيهما.

وقال الرجلان في بيان “لا نطلب من المحكمة معاملتنا معاملة خاصة. لكننا لن نقبل التفرقة والتأخيرات غير المبررة”.

وقال سانتشيث لرويترز في مقابلة الأسبوع الماضي إن لديه قناعة بأنه لن يلقى محاكمة عادلة في إسبانيا لكنه يعتقد أن محكمة حقوق الإنسان الأوروبية ستبرئ ساحته هو وقادة انفصاليين آخرين.

وقال متحدث باسم الحكومة الإسبانية إن الانفصاليين المسجونين سيحصلون على محاكمة عادلة وأضاف “القضاء وحده هو المسؤول عن إصدار الأحكام”.

وتراجعت حدة التوترات مع مدريد منذ العام الماضي لكن حكومة قطالونيا واصلت الدفاع عن فكرة إجراء استفتاء على الانفصال عن إسبانيا وهو ما قالت الحكومة الإسبانية إنها لن تقبله.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة