لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ولي العهد السعودي يجتمع مع جوتيريش وقادة آخرين على هامش قمة العشرين

ولي العهد السعودي يجتمع مع جوتيريش وقادة آخرين على هامش قمة العشرين
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يحضر قمة العشرين في الأرجنتين يوم الجمعة. تصوير: سيرجيو موريس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرياض (رويترز) – قالت قناة الإخبارية السعودية يوم السبت إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

ونشرت الإخبارية تسجيلا مصورا للأمير محمد وهو يستقبل جوتيريش وقالت وكالة الأنباء السعودية في وقت لاحق إن الزعيمين استعرضا أوجه الشراكة بين السعودية والأمم المتحدة.

وقمة مجموعة العشرين أول حدث دولي كبير يحضره الأمير محمد منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر تشرين الأول.

وبعد أن قدمت تفسيرات عديدة متناقضة، قالت الرياض الشهر الماضي إن خاشقجي قتل وجرى تجزئة جثته عندما فشلت مفاوضات إقناعه بالعودة إلى السعودية.

وقالت السعودية إن الأمير لم يكن على علم مسبق بالجريمة التي أدت إلى توتر علاقات السعودية مع الغرب وشوهت صورة الأمير في الخارج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير محمد اجتمع أيضا يوم السبت مع رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي وإنهما استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت الوكالة أن ولي العهد التقى أيضا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونشرت صورا للقاء لكنها لم تذكر أي تفاصيل حول ما دار في النقاش.

وذكرت الوكالة أن الأمير محمد التقى أيضا مع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري وأنهما استعرضا سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة