عاجل

عاجل

أرسنال يقلب تأخره ويغرق توتنهام 4-2 إلى المركز الرابع

تقرأ الآن:

أرسنال يقلب تأخره ويغرق توتنهام 4-2 إلى المركز الرابع

أرسنال يقلب تأخره ويغرق توتنهام 4-2 إلى المركز الرابع
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - خرج أرسنال منتصرا في قمة شمال لندن يوم الأحد بفوزه 4-2 على توتنهام هوتسبير في مواجهة مثيرة باستاد الإمارات ويتقدم فوقه إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وساعدت ثنائية المهاجم الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج وهدفان من ألكسندر لاكازيت ولوكاس توريرا في التفوق على هدفي إيريك داير وهاري كين الذي هز الشباك للمرة الثامنة في ثماني مباريات ضد أرسنال.

gi

ومنح أوباميانج التقدم لصاحب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة بعد لمسة يد ساذجة من يان فرتونن الذي رفع ذراعه لإيقاف ركلة ركنية ومنع شكودران مصطفي من لعب ضربة رأس باتجاه المرمى.

وقلب توتنهام المباراة رأسا على عقب في الشوط الأول بثنائية داير وكين.

وحول داير ركلة حرة من كريستيان إريكسن بضربة رأس في الشباك ثم أضاف كين الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد سقوط سون هيونج-مين داخل منطقة الجزاء.

وأدرك أوباميانج التعادل في الدقيقة 56 قبل أن يضع البديل لاكازيت أرسنال في المقدمة بتسديدة غيرت اتجاهها من خارج منطقة الجزاء.

وعزز توريرا تقدم أرسنال بفارق هدفين بعد ذلك بدقائق عقب تمريرة من أوباميانج الذي وضع زميله في مواجهة الحارس هوجو لوريس ليسدد في الزاوية البعيدة ثم طُرد فرتونن ليزيد من آلام توتنهام.

وتقدم أرسنال الذي حافظ على سجله الخالي من الهزيمة في آخر 19 مباراة بجميع المسابقات إلى المركز الرابع فوق توتنهام بفارق الأهداف ولدى كل منهما 30 نقطة.

وقال أوناي إيمري مدرب أرسنال "أفضل يوم عندما تعاقدت (مع أرسنال). هذا فوز كبير جدا ونمنحه لجماهيرنا لأنها مباراة استثنائية لها.

"نحن بحاجة لمواصلة التطور. اليوم كانت مواجهة كبيرة زادت من ثقتنا".

* غياب أوزيل للإصابة

وترك إيمري لاعبه مسعود أوزيل خارج تشكيلة المباراة بسبب إصابة في الظهر لكن هذا لم يؤثر على أرسنال مبكرا إذ بدأ بسرعة مذهلة.

وصنع صاحب الأرض العديد من الفرص قبل أن يفتتح أوباميانج التسجيل من ركلة جزاء نفذها بشكل جيد بإرسال لوريس في الاتجاه الخاطئ.

وأهدر المهاجم الجابوني فرصة مضاعفة النتيجة لكن توتنهام استعاد توازنه وأنقذ الحارس بيرند لينو كرة من سون قبل أن يهز داير الشباك بلمسة من ضربة رأس بعد ركلة حرة من إريكسن ليدرك التعادل.

وتسببت احتفالات داير في مشاهد غاضبة بعد ظهور بدلاء أرسنال غير سعداء بما فعله لاعب وسط إنجلترا ثم ساءت الأمور أكثر عندما أسقط روب هولدينج منافسه سون داخل منطقة الجزاء.

وتقدم كين لتنفيذ الركلة بهدوء ليمنح توتنهام التقدم في الشوط الأول ويواصل أرسنال سجله المخيب بعدم الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول في الدوري هذا الموسم.

وجاء هدف أوباميانج، وهو العاشر ليتصدر قائمة الهدافين بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه، بتسديدة رائعة وسط مشاهدة لوريس.

وأحيا الهدف أرسنال ومنحه لاكازيت التقدم مرة أخرى بتسديدة غيرت اتجاهها في الدقيقة 74 قبل أن يكمل توريرا بهدفه الأول مع الفريق الفوز الكبير.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام "أعتقد أننا بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد جدا وكانت الأمور متكافئة حتى أحرز أرسنال هدفه الثالث.

"عندما اهتزت شباكنا للمرة الثالثة كان من الصعب عودتنا من الناحية النفسية ولم نملك الطاقة للمحاولة مرة أخرى".

وزاد طرد فرتونن من سوء يوم توتنهام الذي فشل في البناء على أدائه الرائع في الفوز على تشيلسي الأسبوع الماضي ويستمر بدون فوز على أرض أرسنال للعام الثامن على التوالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة