عاجل

عاجل

هولندا مع ألمانيا في مجموعة واحدة بتصفيات بطولة أوروبا 2020

تقرأ الآن:

هولندا مع ألمانيا في مجموعة واحدة بتصفيات بطولة أوروبا 2020

هولندا مع ألمانيا في مجموعة واحدة بتصفيات بطولة أوروبا 2020
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من بادريج هالبين

دبلن (رويترز) - سيلعب منتخبا هولندا وألمانيا في مجموعة واحدة بعد سحب قرعة تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 يوم الأحد في دبلن وهي واحدة من 12 مدينة ستستضيف النهائيات التي ستقام في جميع أنحاء القارة لأول مرة.

gi

وستلعب ألمانيا، التي قدمت عروضا سيئة لتهبط للدرجة الثانية في دوري الأمم الأوروبية الجديد، أيضا مع أيرلندا الشمالية واستونيا وروسيا البيضاء ضمن المجموعة الثالثة في التصفيات التي ستبدأ في مارس اذار.

‭‭‭ ‬‬‬وأخفق منتخب هولندا، بطل أوروبا 1988، في التأهل لآخر بطولتين كبيرتين لكنه تطور تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان وفاز على ألمانيا الشهر الماضي في طريقه للتأهل لقبل نهائي دوري الأمم الأوروبية العام المقبل.

وقال كومان مدرب أياكس وإيفرتون السابق للصحفيين "لست سعيدا. ألمانيا منتخب قوي. أعتقد أن ألمانيا ليست سعيدة كذلك.

"باقي القرعة مقبولة لكننا سنواجه منافسا قويا. نعلم أن الفوز عليها سيكون صعبا. تطور أداء هولندا على نحو إيجابي ونتطلع للأمام".

وستواجه البرتغال حاملة اللقب منتخبي أوكرانيا وصربيا في المجموعة الثانية المحفوفة بالمخاطر والمؤلفة من خمسة منتخبات بينما أوقعت القرعة فرنسا بطلة العالم مع أيسلندا وتركيا في المجموعة الثامنة.

وستلعب إسبانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات في المجموعة السادسة مع السويد والنرويج ورومانيا. وستواجه إنجلترا، أحد المنتخبات المتألقة الأخرى في دوري الأمم الأوروبية، منتخب جمهورية التشيك وبلغاريا في المجموعة الأولى.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات. وخلافا للنسخ السابقة ستقام الأدوار الاقصائية لتحديد أربعة مقاعد أخرى في النهائيات بين أنجح الفرق في أربع درجات لدوري الأمم الأوروبية ممن لم يتأهلوا بالفعل.

وقال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال "أعتقد أن مجموعتي تضم ثلاثة مرشحين يتنافسون على مكانين والبرتغال من بينهم".

وتابع "جنبتنا القرعة اللعب مع ألمانيا .. أو أفلتت ألمانيا من اللعب معنا. قد يقول قائل إن المجموعة أقل صعوبة لعدم وجود ألمانيا بها لكن هذا الأمر غير صحيح. أوكرانيا وصربيا في غاية القوة"

ويأمل روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا في استعادة هيبة الفريق بعدما أخفق في التأهل لكأس العالم.

وعبر عن سعادته أيضا بتجنب ألمانيا بعدما أوقعته القرعة في المجموعة العاشرة مع البوسنة وفنلندا واليونان.

وقال مانشيني "قرعة جيدة. الهدف كان تجنب ألمانيا".

وتابع "نحتاج إلى التحسن لاستعادة مكانتنا بين الكبار".

ويلقي هذا النظام طوق نجاة لأي منتخب بارز يعاني في التصفيات كما يعطي فرصة لأفضل المنتخبات الصغيرة من أدنى درجة مثل كوسوفو وجورجيا وروسيا البيضاء ومقدونيا للتأهل للنهائيات.

وستقام النهائيات قي 12 مدينة مختلفة تمتد من بيلباو في إسبانيا إلى باكو في أذربيجان. ولأول مرة في تاريخ البطولة ستستضيف أكثر من دولتين المنافسات احتفالا بمرور 60 عاما على تأسيسها.

ولن يتأهل أي منتخب مباشرة باعتباره من المستضيفين لكن أي دولة منظمة ستتأهل للنهائيات ستضمن خوض مباراتين على أرضها في دور المجموعات. وسيقام نهائي بطولة أوروبا 2020 في ملعب ويمبلي في لندن.

وسمح لفريقين بحد أقصى من الدول المنظمة بالوقوع معا في مجموعة واحدة في قرعة يوم الأحد.

وبالتالي خرجت أيرلندا من مجموعة ألمانيا وهولندا التي وقعت فيها في بادئ الأمر لتترك أيرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة مع البطلين السابقين.

لكن ميك مكارثي مدرب أيرلندا لم يهتم بهذا الأمر بعدما علم أن فريقه سيواجه مهمة صعبة أخرى لتخطي المجموعة الرابعة التي تضم سويسرا والدنمرك.

وقال مدرب أيرلندا "لماذا نفكر انها مجموعة أسهل؟ لا أعتقد ذلك".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة