عاجل

عاجل

تحالف أحزاب معارضة في بنجلادش يندد برفض مرشحيه للانتخابات

تقرأ الآن:

تحالف أحزاب معارضة في بنجلادش يندد برفض مرشحيه للانتخابات

حجم النص Aa Aa

داكا (رويترز) - اتهم تحالف من أحزاب المعارضة مفوضية الانتخابات في بنجلادش يوم الاثنين بالانحياز لصالح حزب رابطة عوامي الحاكم بعد رفض المفوضية نحو ربع المرشحين الذين تقدم بهم التحالف لخوض الانتخابات المقررة يوم 30 ديسمبر كانون الأول.

وقال إس. فارازي المسؤول الصحفي بأحد أحزاب تحالف جبهة جاتيا أويكيا، أو الجبهة الوطنية المتحدة التي تشمل عددا من أحزاب المعارضة، إن المفوضية رفضت 205 أسماء من إجمالي 900 مرشح للحزب.

gi

وقال محمود الرحمن، وهو عضو في حزب آخر شريك في تحالف المعارضة الذي يسعى للإطاحة برئيسة الوزراء الشيخة حسينة وحزب رابطة عوامي من السلطة، "لعبت المفوضية دورا منحازا في إلغاء الترشيحات في حين لم ترفض تقريبا أي مرشح للحزب الحاكم".

وأضاف محمود الرحمن أن التحالف يعتزم الطعن على إلغاء الترشيحات أمام القضاء. وقال "رغم علمنا بأننا لن نجني شيئا فإننا لن نرضخ لهذا الظلم دون تقديم طعن".

ونفت المفوضية تهمة الانحياز وقالت إنه من بين 3065 مرشحا ألغت ترشيح 786 لأسباب مختلفة منها عدم تسديدهم لقروض أو فواتير خدمة أو لصدور أحكام جنائية ضدهم.

وقالت أربعة مصادر مطلعة إن عشرات المرشحين المرفوضين كانوا أعضاء في حزب رابطة عوامي لكنهم لم يحصلوا على ترشيح الحزب الحاكم.

وقال محبوب العالم حنيف وهو مسؤول كبير في الأمانة العامة المشتركة لحزب رابطة عوامي إن المفوضية رفضت أسماء خمسة أو ستة مرشحين فقط للحزب.

وكان تحالف الأحزاب المعارضة طلب تشكيل حكومة انتقالية تتولى إدارة شؤون البلاد في الأسابيع السابقة على الانتخابات لكن الحزب الحاكم رفض هذا الطلب بدعوى عدم دستوريته.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة