لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وفاة نونيز رئيس برشلونة السابق عن 87 عاما

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

(رويترز) – توفي جوسيب لويس نونيز رئيس برشلونة السابق، في واحدة من أنجح فترات النادي العريق، عن 87 عاما يوم الاثنين.

وقال برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في بيان “يشعر نادي برشلونة بالحزن لوفاة جوسيب لويس نونيز رئيس النادي لمدة 22 عاما (1978-2000) وأحد رموز النادي بالعصر الحديث”.

وتولى نونيز رئاسة برشلونة في واحدة من أنجح فترات النادي وحصد لقب كأس أوروبا لأول مرة في 1992 كما أحرز لقب الدوري سبع مرات.

وعين نونيز الهولندي يوهان كرويف مدربا صاحب رؤية للفريق وكان وراء تحقيق نجاحات هائلة واكتشاف الكثير من المواهب الرائعة. وأثار جدلا كبيرا بعد ذلك بعد إقالة كرويف في 1996 بعد خلاف حاد.

وأشرف نونيز على تحديث النادي وتوسيع ملعب نوكامب ليسع 99 ألف مشجع حاليا إضافة إلى إنشاء أكاديمية ناشئي برشلونة التي أخرجت لاعبين مبدعين مثل ليونيل ميسي وتشابي هرنانديز وأندريس انيستا.

كما ضم نونيز مجموعة من أبرز اللاعبين مثل دييجو مارادونا ورونالد كومان وروماريو والبرازيلي رونالدو وخريستو ستويشكوف.

وكان بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي، والذي كان يلعب في فريق برشلونة الفائز بكأس أوروبا والذي أطلق عليه “فريق الأحلام“، من بين من قدموا التعازي في وفاة نونيز.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي يوم الاثنين “رحيله خسارة كبيرة. كان رئيسا لبرشلونة لسنوات عديدة. أقدم خالص التعازي خاصة لأسرته”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة