عاجل

عاجل

وزير إيراني: النفط في طليعة المعركة ضد "العدو"

تقرأ الآن:

وزير إيراني: النفط في طليعة المعركة ضد "العدو"

وزير إيراني: النفط في طليعة المعركة ضد "العدو"
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

جنيف (رويترز) - قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه يوم الاثنين إن قطاع النفط الإيراني في طليعة الحرب ضد "العدو"، مضيفا أن طهران ستبذل أقصى ما في وسعها لمواجهة الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لفرض ضغوط اقتصادية على البلاد.

ولم يحدد زنغنه من يعتبره "العدو" في تصريحاته التي نقلها الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا)، لكن إيران تخوض مواجهة مع الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات عليها، وقالت إن هدفها وقف صادرات النفط الإيرانية كلية.

gi

وأضاف زنغنه "قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات في طليعة المعركة ضد العدو".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في مايو أيار انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المتعدد الأطراف المبرم مع إيران، وأعاد فرض عقوبات على قطاع النفط الإيراني الشهر الماضي.

وذكر زنغنه أن أهم دور للحكومة الإيرانية هو تقليص الصعوبات الاقتصادية التي يعانيها المواطنون الإيرانيون العاديون بسبب الضغط الأمريكي.

ونقل عنه شانا قوله "هدف أمريكا وحلفائها الإقليميين هو، من خلال ممارسة الضغط وإحداث صعوبات اقتصادية، القول إننا وصلنا إلى طريق مسدود على أعتاب الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية".

وتابع "من واجبنا القانوني والديني تقليص الضغط على دخل المواطن. هذا هو أهم شيء يجب أن نفعله، والحكومة تبذل كل جهودها بشأن هذه المسألة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة