لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مرشح حزب ثيودادانوس في الأندلس يستبعد تشكيل ائتلاف مع الاشتراكيين

مرشح حزب ثيودادانوس في الأندلس يستبعد تشكيل ائتلاف مع الاشتراكيين
موظفون يفرزون أصوات الناخبين في مركز اقتراع بعد انتخابات منطقة الأندلس بإسبانيا يوم الأحد. تصوير: جون ناسكا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – استبعد خوان مارين مرشح حزب ثيودادانوس المؤيد للسوق في منطقة الأندلس بجنوب إسبانيا يوم الاثنين تشكيل أي ائتلاف مع الاشتراكيين بعد انتخابات يوم الأحد شهدت انقسام الناخبين بين خمسة أحزاب.

وقال مارين إنه سيطرح نفسه مرشحا لقيادة المنطقة بعد أن فاز حزب ثيودادانوس بواحد وعشرين مقعدا في برلمان مؤلف من 109 مقاعد.

وتراجع الاشتراكيون بشدة في منطقة حكموها منذ نهاية عهد الدكتاتور فرانثيسكو فرانكو بينما فاز حزب بوكس باثنى عشر مقعدا ليصبح أول حزب يميني متطرف يحقق نجاحا منذ وفاة فرانكو.

وحصل الاشتراكيون على 33 مقعدا بينما نال الحزب الشعبي المحافظ 26 مقعدا وفاز حزب أديلانتي أندالوسيا بسبعة عشر مقعدا.

وقال مارين خلال مقابلة إذاعية “لن ندعم حكومة (زعيمة الاشتراكيين الإقليمية) سوسانا دياث أو الحزب الاشتراكي. لقد خسروا ثقة مواطني الأندلس لذا فإن هذا الاحتمال غير قائم”.

وتولى الاشتراكيون السلطة في البلاد في يونيو حزيران بعد أن فازوا في اقتراع بحجب الثقة عن الحكومة السابقة بقيادة الحزب الشعبي المحافظ في أعقاب سلسلة من الاتهامات بالفساد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة