عاجل

عاجل

نيكي ينخفض والأجانب يبيعون أسهم شركات التصدير والقطاع المالي

تقرأ الآن:

نيكي ينخفض والأجانب يبيعون أسهم شركات التصدير والقطاع المالي

نيكي ينخفض والأجانب يبيعون أسهم شركات التصدير والقطاع المالي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - أغلق المؤشر نيكي الياباني على انخفاض يوم الثلاثاء مع بيع المستثمرين الأجانب لأسهم شركات التصدير والقطاع المالي، في حين استمرت عمليات البيع لجني الأرباح في الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية والتي ارتفعت في اليوم السابق.

ونزل نيكي 2.4 بالمئة ليغلق عند 22036.05 نقطة.

gi

وارتفع المؤشر القياسي لأعلى مستوى في أسبوعين يوم الاثنين في الوقت الذي تشجع فيه المستثمرون بعد أن علقت الولايات المتحدة والصين فرض رسوم جمركية جديدة لمنح الجانبين مزيدا من الوقت من أجل إجراء مفاوضات تجارية.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.4 بالمئة إلى 1649.20 نقطة، مع انخفاض جميع القطاعات الفرعية الثلاثة والثلاثين على المؤشر.

ويقول محللون إن السوق استوعبت بالفعل الهدنة التجارية الصينية الأمريكية وتتطلع إلى أحداث تالية مثل بيانات الوظائف الأمريكية المقرر نشرها يوم الجمعة واجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وتسبب ارتفاع الين في تدهور المعنويات، مع إشارة المتعاملين إلى زيادة في مبيعات المستثمرين الأجانب مما يضغط على شركات التصدير.

وهوت أسهم فانوك كورب 5.1 بالمئة وتراجعت أسهم كوماتسو 3.8 بالمئة ونزلت أسهم طوكيو إلكترون 2.6 بالمئة.

وتراجع الدولار 0.6 بالمئة إلى 113.10 ين.

وهبطت أسهم البنوك وشركات التأمين، التي عادة ما تشتري منتجات مرتفعة العائد مثل السندات الأجنبية في محافظها، بعد أن تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 2.966 بالمئة وهو الأدنى منذ 13 سبتمبر أيلول.

وانخفض سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية 2.2 بالمئة ونزل سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي 2.7 بالمئة وتراجع سهم داي-ايتشي لايف هولدنجز 2.8 بالمئة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة