لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤولون يقولون إن قاربا يقل لاجئين من الروهينجا وصل إلى إندونيسيا

مسؤولون يقولون إن قاربا يقل لاجئين من الروهينجا وصل إلى إندونيسيا
أشخاص من مسلمي الروهينجا في حجرة بعد وصولهم على متن قارب خشبي إلى بلدة كوالا ايدي في إندونيسيا يوم الثلاثاء. صورة حصلت عليها رويترز من وكالة أنتارا فوتو. (يحظر نشر الصورة في إندونيسيا. يحظر بيع الصورة لأغراض تجارية أو تحريرية في إندونيسيا). -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باندا اتشيه (إندونيسيا) (رويترز) – قالت السلطات الإندونيسية إن قاربا يحمل 20 شخصا يُعتقد أنهم من الروهينجا وصل إلى الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة سومطرة الإندونيسية يوم الثلاثاء.

وهذا القارب هو الأحدث ضمن سلسلة من رحلات القوارب التي انطلقت من ميانمار وبنجلادش حيث حاول بعض مسلمي الروهينجا الفرار إلى ماليزيا في الأسابيع القليلة الماضية مما يثير مخاوف بشأن موجة جديدة من هذه الرحلات المحفوفة بالمخاطر بعد حملة في عام 2015 استهدفت مهربي البشر.

وقالت وكالة مكافحة الكوارث في اتشيه الشرقية إن رجالا وصفتهم بأنهم من اللاجئين الروهينجا رسوا في بلدة كوالا ايدي وتم تزويدهم بالطعام والماء.

وقالت سلطات الهجرة لرويترز إنهم في الطريق إلى المنطقة لسؤال هذه المجموعة.

وقال رئيس جماعة صيد في المنطقة إن المجموعة كانت في الطريق إلى ماليزيا ولم يتضح سبب رسوها في إندونيسيا.

وقال الرجل “قاربهم ما زال يعمل ولديهم وقود لذلك لا نعلم سبب دخولهم منطقتنا”.

وأضاف أن معظمهم في العشرينات من العمر.

ولم يتضح ما إذا كان القارب قادما من ميانمار أم بنجلادش. ورسا آلاف من الروهينجا على سواحل إندونيسيا وماليزيا في عام 2015 بعدما تقطعت بهم السبل في بحر أندامان في أعقاب حملة على مهربي البشر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة