لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انضمام زعيمين آخرين من انفصاليي قطالونيا إلى إضراب عن الطعام

انضمام زعيمين آخرين من انفصاليي قطالونيا إلى إضراب عن الطعام
خوردي تورول، زعيم قطالوني انفصالي (في وسط الصورة) يمشي مع زوجته بعد مغادرة قاعة المحكمة الإسبانية العليا في مدريد يوم 23 مارس آذار 2018. تصوير سوزانا فيرا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – انضم زعيمان آخران من انفصاليي إقليم قطالونيا الإسباني، الذين ينتظرون محاكمتهم فيما يتصل بدورهم في محاولة الانفصال عن إسبانيا، إلى إضراب عن الطعام كان قد بدأه أثنان من رفاقهما قبل يومين احتجاجا على أسلوب معاملتهم من قبل المحاكم الإسبانية.

وبعد إعلان قطالونيا الاستقلال العام الماضي فرضت حكومة مدريد المركزية السيطرة المباشرة على الإقليم ووجهت اتهامات تضمنت إساءة استغلال أموال عامة والتمرد لزعماء قطالونيا ومنهم تسعة مسجونين بانتظار محاكمتهم.

وأصدر اثنان من الزعماء المسجونين، هما خوسيب رول وخواكيم فورن، بيانا قالا فيه إنهما سينضمان إلى الإضراب عن الطعام الذي بدأه يوم السبت خوردي سانتشيث وخوردي تورول.

وقال الرجلان في بيانهما “نحن أيضا نمتنع طواعية عن تناول الطعام اعتبارا من الثامنة من مساء اليوم الاثنين”.

وأضافا أنهما يمتنعان عن الطعام لدعم احتجاج رفيقيهما سانتشيث وتورول على عدم نظر المحاكم الإسبانية في الطعون العديدة التي جرى تقديمها فيما يتعلق بقضاياهم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة