عاجل

عاجل

القبض على العشرات في أوروبا ضمن عصابة إيطالية للإتجار في الكوكايين

تقرأ الآن:

القبض على العشرات في أوروبا ضمن عصابة إيطالية للإتجار في الكوكايين

حجم النص Aa Aa

روما (رويترز) - اعتقلت السلطات العشرات في إيطاليا وعدد من الدول الأوروبية يوم الأربعاء في عملية استهدفت أعضاء في عصابة ندرانجيتا للإتجار في الكوكايين قال مسؤولون إنها الأكبر من نوعها.

وقالت الشرطة الإيطالية ويوروجست‭‭‭‬‬‬‬‬، الوكالة الأوروبية المشرفة على التعاون القضائي في التحقيقات الجنائية، إن الشبهات تشير إلى أن المعتقلين كانوا يعملون في تهريب الكوكايين وإنهم ضالعون في غسل أموال ورشا وأعمال عنف.

gi

وقال المدعي الهولندي فريد وستربيكه إن من بين المعتقلين عددا من القياديين في العصابة التي تدير عملياتها العالمية من معقل لها في جنوب إيطاليا.

وأضاف وستربيكه خلال مؤتمر صحفي بمقر يوروجست في لاهاي أن هذه العصابة "تتحكم في جزء كبير من (عمليات) الإتجار بالكوكايين في أوروبا".

وتابع قائلا إن أكثر من ثلاثة أطنان من الكوكايين جرت مصادرتها في هولندا فضلا عن 140 كيلوجراما من أقراص النشوة (إكستاسي) ومبلغ نقدي بقيمة مليوني يورو.

وقالت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) إنه بحلول ظهر يوم الأربعاء جرى اعتقال 41 شخصا في إيطاليا و21 في ألمانيا و14 في بلجيكا وخمسة في هولندا واثنين في لوكسمبورج. وقال مسؤول هولندي إن شخصا واحدا اعتقل في سورينام.

وندرانجيتا، المتمركزة في مدينة لوكري بإقليم كالابريا الجنوبي، واحدة من ثلاث عصابات رئيسية للجريمة المنظمة في إيطاليا والمعروفة بالمافيا مع كامورا المتمركزة في نابولي وكوزا نوسترا في صقلية.

وجاءت عملية الأربعاء بعد يوم من اعتقال الشرطة الإيطالية من يشتبه أنه الزعيم الجديد لمافيا كوزا نوسترا الصقلية و45 آخرين تردد أنهم أفراد في العصابة وذلك في ضربة قوية للعصابة التي كانت تحاول إعادة بناء نفسها بعد سنوات من الانتكاسات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة