لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بنجلادش تسعى لتحرك ضد وزير من ميانمار قال إن الروهينجا تعرضوا لغسيل مخ

بنجلادش تسعى لتحرك ضد وزير من ميانمار قال إن الروهينجا تعرضوا لغسيل مخ
مسلمون من الروهينجا بصورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

داكا (رويترز) – قال مسؤولون بارزون من وزارة الخارجية في بنجلادش إنها استدعت سفير ميانمار يوم الأربعاء للتنديد بتصريحات “غير مسؤولة” أدلى بها وزير الشؤون الدينية بشأن الروهينجا المسلمين ودعت لتحرك ضده.

وقال وزير الشؤون الدينية ثورا أونج كو في مقطع فيديو نشره موقع نيوزواتش الإخباري إن الروهينجا الذين يعيشون كلاجئين في بنجلادش بعد أن هربوا من ميانمار “غُسلت أدمغتهم” كي يخرجوا في مسيرة إلى ميانمار التي يغلب البوذيون على سكانها.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية لرويترز يوم الخميس “نحتج بشدة على تصريحات وزيرهم الاستفزازية. إنها مؤذية أيضا لمشاعر المسلمين”.

واتهم محققون من الأمم المتحدة جنود ميانمار بتنفيذ عمليات قتل واغتصاب جماعية وحرق مئات من القرى “بنية الإبادة”. وتنفي ميانمار أغلب هذه المزاعم.

وألغيت خطط لترحيل دفعة أولى من اللاجئين الروهينجا تضم 2260 شخصا من المخيمات الشهر الماضي بعد أن رفضوا جميعا العودة قائلين إنهم يريدون ضمانات تتعلق بالسلامة وحق المواطنة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة