لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الدولار بصدد أكبر هبوط أسبوعي في شهرين والأنظار على أرقام الوظائف

الدولار بصدد أكبر هبوط أسبوعي في شهرين والأنظار على أرقام الوظائف
موظف يحصي دولارات بمكتب للصرافة كراتشي بباكستان - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – استقر الدولار يوم الجمعة بعد انخفاض كبير ليل الخميس في الوقت الذي ألقت فيه المخاوف من تباطؤ النمو العالمي بظلالها على تنامي التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يشير قريبا إلى هدنة في دورة رفع الفائدة المستمرة منذ ثلاث سنوات بينما تتركز الأنظار على بيانات الوظائف المقرر إعلانها يوم الجمعة.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول الأسبوع الماضي إن أسعار الفائدة الأمريكية تقترب من مستويات محايدة، وهو ما فسرته الأسواق كتلميح إلى إبطاء وتيرة الزيادات.

تلقت تلك الآمال دفعة جديدة ليل الخميس بعد أن قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن مسؤولي المركزي الأمريكي يدرسون ما إذا كانوا سيلمحون إلى اتباع نهج الانتظار والترقب بعد زيادة مرجحة لأسعار الفائدة في اجتماعهم يومي 18 و19 ديسمبر كانون الأول.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات المنافسة، عند 96.83. لكن على أساس أسبوعي، يتجه الدولار لتسجيل أكبر انخفاض في أكثر من شهرين.

ويوم الجمعة، استقر الدولار مقابل اليورو عند 1.1371 دولار. ومقابل الين الياباني زاد الدولار 0.1 بالمئة إلى 112.79 ين.

واستقر الدولار الاسترالي عند 0.7216 دولار أمريكي، بالقرب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 0.7192 الذي بلغه يوم الخميس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة