عاجل

عاجل

توتنهام يعود للمركز الثالث بفوز في ليستر

تقرأ الآن:

توتنهام يعود للمركز الثالث بفوز في ليستر

توتنهام يعود للمركز الثالث بفوز في ليستر
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عاد توتنهام هوتسبير إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز مريح 2-صفر على مستضيفه ليستر سيتي باستاد كينج باور يوم السبت.

وبعد تقدم تشيلسي وأرسنال فوقه في الترتيب بعد مباراتين مبكرتين كان توتنهام يعلم أن أي نتيجة سوى الفوز ستجعله ينهي اليوم خارج المربع الذهبي.

gi

ومع خروجه لخوض مواجهة حاسمة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء قرر المدرب ماوريسيو بوكيتينو وضع هاري كين وكريستيان إريكسن على مقاعد البدلاء لكن سون هيونج-مين نجح في ملء هذا الفراغ بتسديدة مذهلة بقدمه اليسرى في نهاية الشوط الأول.

وعانى ليستر لتهديد مرمى توتنهام وضمن ديلي آلي الفوز بضربة رأس في الدقيقة 58 بعد تمريرة عرضية من سون. وهذا هو هدفه رقم 50 مع توتنهام.

وأشرك الفريق الضيف مهاجمه كين لكن مهاجم إنجلترا، الذي أحرز 13 هدفا في 11 مباراة ضد ليستر بجميع المسابقات، لم يرفع رصيده من الأهداف.

ويبتعد توتنهام، بفوزه الخامس في آخر ست مباريات والثامن خارج ملعبه، بست نقاط خلف ليفربول المتصدر. ويملك 36 نقطة ويتقدم بنقطتين على تشيلسي وأرسنال.

ويحتل ليستر المركز التاسع بعد تلقيه أول هزيمة في آخر سبع مباريات في الدوري.

وقال بوكيتينو "أنا سعيد جدا بالأداء وهذا يسمح لنا بالتفكير في لقاء برشلونة. النقاط الثلاث رائعة والحفاظ على مركزنا مكسب هائل".

وفقد ليستر جهود مهاجمه البارز جيمي فاردي وكان غيابه ملحوظا حيث لم يسدد أصحاب الضيافة أي كرة على المرمى خلال الشوط الأول.

وحقق توتنهام بذلك أفضل انطلاقة له على الاطلاق في الدوري الممتاز وسيحتاج للفوز على أرض برشلونة يوم الثلاثاء ليضمن التأهل لدور 16 في دوري أبطال أوروبا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة