عاجل

يونايتد يسحق فولهام في اول انتصار له في الدوري الانجليزي خلال خمس مباريات

يونايتد يسحق فولهام في اول انتصار له في الدوري الانجليزي خلال خمس مباريات
خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد يحتفل بتسجيله الهدف الثاني خلال مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام فولهام باستاد أولد ترافورد يوم السبت. تصوير: فيل نوبل - رويترز. (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط). -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من بيتر هول

(رويترز) – انتزع مانشستر يونايتد اول انتصار له في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 4-1 على فولهام متذيل الترتيب على استاد اولد ترافورد يوم السبت.

ومع جلوس بوجبا على مقاعد البدلاء مرة اخرى، لم يضيع يونايتد أي وقت للوصول لايقاعه مع تسجيل اشلي يانج لهدفه الاول في كافة المسابقات مع يونايتد منذ 2017 لينهي حالة الصمت في الدقيقة 13.

وهز خوان ماتا الشباك محرزا الهدف الثاني ورقم 50 له في الدوري الممتاز في الدقيقة 28 قبل ان يسجل روميلو لوكاكو هدفه الاول على ارض فريقه منذ مارس اذار الماضي ليجعل النتيجة 3-صفر قبل نهاية الشوط الاول بقليل.

وبعد أن خاض المباراة بفارق اهداف ليس في صالحه بعد ان اهتزت شباكه اكثر مما احرز، كان يونايتد بحاجة لاداء يعزز به ثقته ونافس امام اضعف دفاع في الدوري الممتاز وهو ما كان يتمناه اصحاب الارض بكل تأكيد.

وظل فولهام متراجعا مع بداية الشوط الثاني لكنه سجل هدفه الوحيد في اللقاء بواسطة ابوبكر كمارا من ركلة جزاء.

لكن اندريه-فرانك انجويسا طرد من صفوف فولهام قبل ان يسجل ماركوس راشفورد الهدف الرابع قبل النهاية ليكمل مباراة سيئة بالنسبة لفولهام المتعثر بقيادة المدرب كلاوديو رانييري.

وضمنت اول ثلاث نقاط في الدوري منذ مطلع نوفمبر تشرين الاول الماضي ليونايتد التقدم للمركز السادس مبتعدا بفارق سبع نقاط عن رباعي القمة فيما يحتل تشيلسي المركز الخامس الذي سيلعب في وقت لاحق يوم السبت بينما ظل فولهام في قاع الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الآمان.

وقال جوزيه مورينيو مدرب يونايتد “اظهر اللاعبون ان بوسعهم ان يؤدوا بشكل افضل مما يقدمونه الان. كان الاداء جميلا في بعض الاحيان.

“كان الشوط الاول مثاليا. كنا على ما يرام حقا. كنا بحاجة لهذا الانتصار”.

وكان الدفع بلوكاكو احد اربعة تغييرات طرأت على الفريق الذي تعادل امام ارسنال في منتصف الاسبوع وهو ما يعني ان مورينيو اجرى 50 تغييرا على تشكيلته الاساسية هذا الموسم.

وبعد ان سجل يانج هدف السبق ومن بعده جاء هدف ماتا، تصدى سيرجيو ريكو حارس فولهام لمحاولة خطيرة اثر تسديدة قوية من راشفورد قبل ان يقطع ماتا الكرة ويمررها للوكاكو ليسجل اول اهدافه في اولد ترافورد خلال 997 دقيقة في كافة المسابقات.

وقال رانييري “كان الشوط الاول من نصيب مانشستر يونايتد بفضل مهاراته القوية. الشوط الثاني كان افضل بكثير. كانت لدينا الرغبة في ان نقدم افضل ما لدينا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox