لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ثلاثية زاباتا تنهي شهر العسل بين المدرب نيكولا واودينيزي

ثلاثية زاباتا تنهي شهر العسل بين المدرب نيكولا واودينيزي
دوفان زاباتا لاعب اتلانتا الايطالي - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) - سجل دوفان زاباتا مهاجم اتلانتا ثلاثة أهداف في الانتصار 3-1 خارج ملعبه امام فريقه القديم اودينيزي الذي تعرض لأول هزيمة له تحت قيادة المدرب الجديد دافيدي نيكولا في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد.

وتواصلت إثارة الدوري الإيطالي عندما أدرك فيورنتينا التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع 3-3 مع مستضيفه ساسولو رغم تأخره 3-1.

ولم يحتفل زاباتا، الذي أمضى موسمين معارا في اودينيزي، بعد ان منح اتلانتا التقدم في الدقيقة الثانية وسجل من مسافة قريبة عقب ركلة ركنية حولها رفائيل تولوي نحو الشباك.

وتعادل كيفن لازانيا سريعا لاودينيزي الذي انتزع اربع نقاط في مباراتين منذ حلول نيكولا بديلا لجوليو فلازكيز.

واستعاد اتلانتا التقدم عندما انهى زاباتا الكرة في الشباك عقب مجهود فردي من موسى بارو في الدقيقة 62 واكمل اللاعب الكولومبي اول ثلاثية له على الاطلاق في مباراة بدوري الدرجة الاولى الايطالي بعد ان سجل من هجمة مرتدة قبل 10 دقائق على النهاية.

وبات اتلانتا واحد من خمسة فرق جمعت 21 نقطة من 15 مباراة بينما حصد اودينيزي الذي يحتل المركز السابع عشر 13 نقطة متقدما بفارق مركز واحد ونقطتين عن بولونيا الذي يقع في منطقة الهبوط.

ومنح هدف قبل النهاية سجله انطونيو لاجومينا فريق امبولي الفوز 2-1 على بولونيا في مباراة بين فريقين يصارعان لتجنب الهبوط رافعا رصيده الى 10 نقاط من بين 12 أتيحت منذ تولي جيوسيبي لاتشيني مسؤولية تدريب الفريق.

منح فرانشيسكو كابوتو امبولي، الذي جمع 16 نقطة، التقدم في الدقيقة 10 وتعادل اندريا بولي قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الاول.

وتعادل كييفو متذيل الترتيب للمرة الثالثة في ثلاث مباريات تحت قيادة دومينيكو دي كارلو، وهو ثالث مدرب يتولى مسؤولية الفريق هذا الموسم، عقب التعادل مع بارما 1-1.

وحول ماريوس ستبينسكي تسديدة غيرت مسارها نحو الشباك ليضع كييفو في المقدمة مع بداية الشوط الثاني وعادل المدافع البرتغالي المخضرم برونو الفيس الكفة لبارما والذي يملك ايضا 21 نقطة.

وجمع كييفو، وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق اي انتصار هذا الموسم، ثلاث نقاط فقط بعد خصم ثلاث نقاط منه بسبب مخالفات محاسبية.

* ستة أهداف

وجاءت الأهداف الستة في لقاء فيورنتينا في آخر نصف ساعة في مواجهة ممتعة شهدت طرد لاعب من كل فريق.

ويوم السبت هز سامبدوريا الشباك في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وهو أكثر هدف متأخر في تاريخ دوري الدرجة الأولى، ليتعادل 2-2 مع مستضيفه لاتسيو.

وأدرك كالياري في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع التعادل 2-2 مع روما رغم أنه كان يلعب بتسعة لاعبين.

وافتتح الفريد دنكان التسجيل لساسولو في الدقيقة 62 وصنع لاعب الوسط الغاني الهدف الثاني لزميله كوما باباكار ليهز شباك فريقه السابق بعد ذلك بخمس دقائق.

وقلص فيورنتينا، الذي لم ينتصر في آخر سبع مباريات في الدوري، الفارق في الدقيقة 70 عندما تابع جيوفاني سيميوني، الذي تم استبعاده من التشكيلة الأساسية، تسديدة إديميلسون فرنانديز المرتدة من القائم.

وأعاد ستيفانو سينسي الفارق إلى هدفين لصالح ساسولو بتسديدة بعيدة المدى ثم طرد زميله فيليب دوريتشيتش بعد حصوله على إنذارين متتاليين بعد الاعتراض على خطأ حصل بسببه على الإنذار الأول.

وقلص ماركو بيناسي الفارق لفيورنتينا في الدقيقة 89 وطُرد زميله نيكولا ميلينكوفيتش للاعتراض في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وخطف فيورنتينا التعادل عبر كيفن ميرالاس وهو الهدف الأول للاعب البلجيكي في الدوري الإيطالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة