لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المديرة المالية لهواوي تمثل مجددا يوم الاثنين أمام محكمة كندية

المديرة المالية لهواوي تمثل مجددا يوم الاثنين أمام محكمة كندية
المديرة المالية لهواوي منغ وان تشو في صورة غير مؤرخة حصلت عليها رويترز من الشركة يوم 6 ديسمبر كانون الأول 2018. (عالجت رويترز الصورة لتحسين جودتها وتوجد نسخة غير معالجة متاحة بشكل منفصل. (لا يجوز اعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في أرشيف) -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تورونتو (رويترز) - من المقرر أن تعود المديرة المالية لشركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إلى قاعة محكمة كندية يوم الاثنين في محاولة للحصول على إفراج بكفالة بمساعدة ضغوط تمارسها بكين فيما يدفع الادعاء بوجوب عدم الثقة بها.

واعتقلت السلطات في كندا المديرة المالية لهواوي منغ وان تشو في الأول من ديسمبر كانون الأول بطلب من الولايات المتحدة.

وتواجه منغ (46 عاما) اتهامات بالتحايل على مصارف متعددة الجنسيات بشأن سيطرة شركتها على شركة أخرى تعمل في إيران. وأشارت وثائق قضائية إلى أن ذلك التحايل وضع تلك المصارف في خطر انتهاك العقوبات الأمريكية بما يستتبع توقيع غرامات شديدة عليها. ويقول مسؤولون أمريكيون إن هواوي كانت تحاول استغلال المصارف لنقل أموال إلى خارج إيران.

ويحاول ممثلو الادعاء الكنديون منع الإفراج عن منغ بكفالة فيما تنتظر تسليمها للولايات المتحدة.

وفي المقابل تقول منغ، وفقا لوثائق قضائية كشف عنها يوم الأحد، إنها تريد الإفراج عنها بكفالة فيما تنتظر تسليمها لأنها تعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم وتخشى على صحتها أثناء احتجازها في كندا.

وقالت منغ في شهادة أدلت بها تحت القسم إنها بريئة من الاتهامات الموجهة إليها وستفندها خلال محاكمة في الولايات المتحدة إذا تم تسليمها.

ويقول خبراء قانونيون إن القاضي في جلسة يوم الاثنين يمكنه أن يقرر الإفراج عن منغ وفرض أي عدد من الشروط على ذلك الإفراج بما يشمل المراقبة بمعدات تكنولوجية متطورة أو أن يقرر استمرارها رهن الاحتجاز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة