لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير الطاقة السعودي يقول إنه بحث سوق النفط مع نظيره الأمريكي

وزير الطاقة السعودي يقول إنه بحث سوق النفط مع نظيره الأمريكي
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في مؤتمر صحفي في فيينا يوم السادس من ديسمبر كانون الأول 2018. تصوير: ليونارد فوجر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في تغريدة على موقع تويتر إنه بحث أوضاع سوق النفط مع نظيره الأمريكي ريك بيري يوم الاثنين في الظهران بالسعودية.

يأتي الاجتماع بعد أن قاومت أوبك ومنتجون مستقلون للنفط ضغوطا مارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمواصلة دفع أسعار النفط للانخفاض عبر الإحجام عن تقليص الإنتاج.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا يوم الجمعة على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا من يناير كانون الثاني.

وأضاف الفالح في التغريدة “كما تناولنا جهود المملكة لتطوير تقنيات تقليل انبعاثات الكربون وكفاءة استهلاك الطاقة وفرص التعاون في المجال التقني بين البلدين”.

وفي تعليق على الضغوط الأمريكية، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي خلال مناسبة في أبوظبي إن أوبك لن تتلقى تعليمات من أحد وإن كل بلد له حقه السيادي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة