لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

متحدث باسم ماي: التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون قبل 21 يناير

متحدث باسم ماي: التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون قبل 21 يناير
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في لندن يوم الاثنين. صورة لرويترز. (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط. يحظر بيع الصورة لحملات تسويقية أو إعلانية). -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الثلاثاء إن البرلمان البريطاني سيصوت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل يوم 21 يناير كانون الثاني.

وكان من المنتظر أن يجرى التصويت يوم الثلاثاء لكن ماي أعلنت يوم الاثنين أنها ستؤجله وستطلب المزيد من الضمانات من الاتحاد الأوروبي لتضمن تمرير الاتفاق في البرلمان.

وقال المتحدث للصحفيين إن ماي تتطلع لحل الأزمة المتعلقة بالاتفاق في أقرب وقت ممكن وتعتزم الحصول على الضمانات المطلوبة من زعماء الاتحاد الأوروبي قبل يوم 21 يناير كانون الثاني.

وقال المتحدث "ستحرص الحكومة على إعادة الأمر إلى مجلس العموم قبل 21 يناير".

وردا على سؤال بشأن ما إن كان ذلك يعني أنه سيكون هناك تصويت قبل هذا الموعد قال المتحدث "هذا صحيح".

وقال المتحدث أيضا أن ماي عقدت في وقت سابق اجتماعا مثمرا مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في أول محطة من جولتها التي تشمل عواصم أوروبية.

وأضاف أنهما اتفقا على إيجاد سبيل للخروج من الوضع الراهن.

وقال "عبرت رئيسة الوزراء عن المخاوف التي تساور الكثيرين بشأن هذا الأمر في بريطانيا. ناقشت ضرورة وجود ضمانات إضافية في هذا الشأن من أجل تمرير الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي في مجلس العموم".

وأضاف "المهم هنا هو الوصول إلى شيء يرضي البرلمان ونحن منفتحون بشأن كيفية تحقيق ذلك".

وتعقد ماي اجتماعا مع حكومتها بعد ظهر يوم الأربعاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة