عاجل

ماي: بدأت محادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبي حول وضع الحدود الأيرلندية

ماي: بدأت محادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبي حول وضع الحدود الأيرلندية
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تجتمع مع جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية لبحث خروج بريطانيا من الاتحاد في مقر المفوضية في بروكسل ببلجيكا يوم الثلاثاء. تصوير إيف هرمان - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن/فيينا (رويترز) – قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الثلاثاء إنها بدأت لتوها محادثات مع الزعماء الأوروبيين مع سعيها للحصول على تطمينات بأن الوضع الخاص للحدود الأيرلندية ضمن اتفاق خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي أمر مؤقت، وذلك في محاولة منها لإقناع أعضاء البرلمان البريطاني بدعم الاتفاق.

وردا على سؤال بشأن الموعد المحتمل لإجراء تصويت البرلمان المؤجل على هذا الاتفاق، قالت ماي للصحفيين “لا نزال في بداية المفاوضات وفي بداية المناقشات”.

وفي فيينا قال مكتب المستشار النمساوي زيباستيان كورتس إنه لا يمكن إعادة التفاوض بشأن الاتفاق لكن على الاتحاد النظر في توفير تطمينات بشأن الوضع الخاص للحدود الأيرلندية دون إعادة النظر في الاتفاق.

وأضاف مكتبه، في بيان بعد اتصالين هاتفيين أجراهما مع ماي وميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في المحادثات بشأن انسحاب بريطانيا “النقطة الحاسمة بالنسبة للكثيرين من أعضاء البرلمان البريطاني هي المدى الزمني للوضع الخاص الأيرلندي”.

وتتولى النمسا الرئاسة الدورية الحالية للاتحاد الأوروبي. ويعقد زعماء الاتحاد الأوروبي قمة في بروكسل يومي الخميس والجمعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox