عاجل

أسهم أوروبا ترتفع صباحا وسط تفاؤل بشأن النزاع التجاري

أسهم أوروبا ترتفع صباحا وسط تفاؤل بشأن النزاع التجاري
متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت الألمانية يوم 28 نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات يوم الثلاثاء وسط حالة جديدة من التفاؤل بشأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين عززت المعنويات بعدما أضرت مخاطر سياسية ومخاوف بشأن النمو العالمي بالأسواق العالمية خلال الجلسة السابقة.

وزاد المؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو 0.7 بالمئة بحلول الساعة 0838 بتوقيت جرينتش، وصعد المؤشر داكس الألماني، الأكثر تأثرا بالصين نظرا لشركات التصدير الكبرى المدرجة عليه، بنسبة 0.8 بالمئة.

وفي وقت سابق، تلقت الأسهم الآسيوية دعما من تقارير عن أن مسؤولين تجاريين من الصين والولايات المتحدة تحدثوا هاتفيا، في علامة على أن المناقشات بين أكبر اقتصادين في العالم مستمرة حتى بعد إلقاء القبض على المديرة المالية لشركة هواوي.

وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.8 بالمئة بعدما تعهد الرئيس إيمانويل ماكرون مساء يوم الاثنين برفع الحد الأدنى للأجور وخفض الضرائب في مسعى للحيلولة دون اندلاع مزيد من الاحتجاجات العنيفة التي هزت ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وصعد المؤشر فايننشال 100 البريطاني 0.5 بالمئة مع تماسك الجنيه الاسترليني عقب هبوطه لأدنى مستوى في 20 شهرا يوم الاثنين لأسباب مرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد أن أرجأت رئيسة الوزراء تيريزا ماي تصويتا مهما على اتفاق الانفصال.

ومن بين أفضل الأسهم أداء، صعد سهم شركة الإعلانات البريطانية العملاقة دبليو.بي.بي بعد الإعلان عن خطط لإنفاق 300 مليون جنيه استرليني وخفض الوظائف بواقع 2500 وظيفة، في إطار خطة رئيس الشركة الجديد مارك ريد لإعادة أكبر شركة إعلانات في العالم إلى النمو.

وقفز سهم أشتيد 6.4 بالمئة بعدما قالت شركة تأجير المعدات إنها تتوقع أن تفوق نتائجها للعام بأكمله التقديرات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox