عاجل

مصادر: الكويت تخفض أسعار بيع النفط الخام لآسيا في يناير

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سنغافورة (رويترز) – قال مصدران مطلعان يوم الثلاثاء إن الكويت خفضت أسعار البيع الرسمية لخاميها في الشحنات المصدرة إلى آسيا في يناير كانون الثاني.

وذكر المصدران أن سعر البيع الرسمي لخام مزيج التصدير الكويتي إلى آسيا في يناير كانون الثاني انخفض 65 سنتا للبرميل عن الشهر السابق إلى 35 سنتا دون متوسط أسعار خامي عمان ودبي على منصة بلاتس.

وضيق ذلك فارق السعر بين مزيج التصدير الكويتي والخام العربي المتوسط السعودي في يناير كانون الثاني إلى 30 سنتا للبرميل، مقارنة مع 40 سنتا في الشهر السابق.

وتحدد سعر البيع الرسمي للخام الخفيف الممتاز الكويتي إلى آسيا في شحنات يناير كانون الثاني عند 1.10 دولار فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي على منصة بلاتس، بانخفاض 1.65 دولار للبرميل عن الشهر السابق.

وقلص ذلك علاوة الخام الكويتي فوق الخام العربي الخفيف جدا السعودي إلى 30 سنتا للبرميل، انخفاضا من 50 سنتا للبرميل منذ أكتوبر تشرين الأول حين حددت الكويت أول سعر بيع رسمي لخامها الجديد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox