عاجل

عاجل

صلاح يقود ليفربول للفوز على نابولي والتأهل لدور 16 بدوري الأبطال

صلاح يقود ليفربول للفوز على نابولي والتأهل لدور 16 بدوري الأبطال
صلاح يحرز هدف ليفربول في شباك نابولي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء. تصوير: جون سوبر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من بيتر هول

ليفربول (إنجلترا) (رويترز) - سجل محمد صلاح هدفا في الشوط الأول كان كافيا ليحقق ليفربول الفوز المطلوب 1-صفر على نابولي في استاد أنفيلد ليتأهل لدور 16 ويطيح بالفريق الايطالي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وأدرك ليفربول قبل اللقاء أن الفوز 1-صفر أو بفارق هدفين يكفي للتأهل عن المجموعة الثالثة الصعبة ولعب صلاح دور البطولة مجددا بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 34.

وكاد نابولي أن ينتزع التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحارس أليسون تصدى ببراعة لفرصة خطيرة من أركاديوش ميليك وصمد دفاع ليفربول القوي الذي اهتزت شباكه ست مرات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وضمن باريس سان جيرمان الصدارة برصيد 11 نقطة بفوزه 4-1 على رد ستار في بلجراد فيما ودع نابولي، الذي دخل المباراة الأخيرة وهو متصدر، البطولة إذ خطف منه ليفربول المركز الثاني بفضل تفوقه في عدد الأهداف التي سجلها بعدما تساوى كل منهما برصيد تسع نقاط وفي المواجهات المباشرة.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول "ما زلت أشعر بنشوة الانتصار. هذه المباراة كانت مذهلة ورائعة ولا تصدق. لاعبو فريقي قدموا كل ما لديهم".

وحافظ كلوب على ثلاثي خط الوسط الذي عانى أمام باريس سان جيرمان في المباراة الماضية وكان نابولي أول من عثر على إيقاعه وصنع عدة فرص.

وحصل صلاح على فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل لكن لمسته الأولى خذلته فيما فشل ماريك هامشيك في هز شباك صاحب الأرض وهو في موقف جيد.

وقام كاليدو كوليبالي بعمل جيد في مراقبة صلاح إلى أن استخرج اللاعب المصري لحظة ساحرة ليسدد في المرمى هدف المباراة الوحيد إذ أفلت من مراقبة مدافع نابولي وهز الشباك من زاوية ضيقة. وهذا هو هدفه 34 مع ليفربول في 2018 بجميع المسابقات.

وكان يجب على ليفربول زيادة الفارق في الشوط الثاني لكن صلاح أطاح بكرة وهو في موقف جيد قبل أن يبعد الحارس ديفيد أوسبينا فرصة من ساديو ماني.

وأدخر نابولي هجومه حتى الفترة الأخيرة من المباراة وسدد خوسيه كاييخون كرة فوق العارضة من مدى قريب وعلى الجانب الآخر أطاح ماني بكرة خارج المرمى بغرابة.

وكاد ميليك أن يكسر قلوب مشجعي ليفربول في اللحظات الأخيرة لكن أليسون حرمه من ذلك عندما انطلق من خط مرماه ليبعد تسديدته.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الإيطالي "نابولي كان قريبا لكن ليس بالقدر الكافي".

وأضاف "لا يوجد ما نندم عليه. اللاعبون قاموا بعمل رائع في مجموعة صعبة للغاية. التأهل كان يمكن أن يكون إنجازا رائعا. العديد من الأشخاص لم يعتقدوا أننا نستطيع الوصول إلى هذه المرحلة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة