لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

روحاني: صادرات النفط الإيرانية تحسنت منذ أوائل نوفمبر

روحاني: صادرات النفط الإيرانية تحسنت منذ أوائل نوفمبر
الرئيس الإيراني حسن روحاني في نيويورك يوم 26 سبتمبر أيلول 2018. تصوير: بريندان ماكدرميد - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

جنيف (رويترز) - قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في بيان بثه التلفزيون الرسمي مباشرة يوم الثلاثاء إن صادرات النفط الإيرانية تحسنت منذ أوائل نوفمبر تشرين الثاني.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على قطاع النفط الإيراني في أوائل نوفمبر تشرين الثاني، وقال المسؤولون الأمريكيون إنهم يريدون وقف صادرات النفط الإيرانية كلية.

وتصاعدت التوترات بين إيران والولايات المتحدة بعدما انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق العالمي الخاص ببرنامج إيران النووي في مايو أيار.

وقال ترامب إن الاتفاق معيب لأنه لا يتضمن قيودا على تطوير إيران للصواريخ الباليستية أو دعمها لأطراف موالية لها في سوريا واليمن ولبنان والعراق.

وقال روحاني "هدف الأمريكيين كان وقف صادراتنا النفطية. أود أن أعلن بصراحة لشعبنا أن صادراتنا النفطية بعد (الرابع من نوفمبر تشرين الثاني) تحسنت تدريجيا". وأضاف "لذا، لم ينجح الأمريكيون فيما يخص مسألة النفط".

وذكر روحاني أن الولايات المتحدة لم تنجح أيضا في منع أوبك من خفض الإنتاج.

واتفقت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا الأسبوع الماضي على خفض إنتاج النفط بأكثر مما توقعت السوق، رغم الضغوط التي مارسها ترامب لدفع أسعار الخام إلى الانخفاض.

وقال روحاني "لم ينجح الأمريكيون في اجتماع أوبك هذا، ولحسن الحظ حققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعض النجاحات الجيدة.

"ستستمر عملية بيع نفطنا على نفس المنوال الذي سارت عليه قبل هذا الاجتماع".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة