لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

القوات الأفغانية تنسحب من منطقة بغرب البلاد تحت ضغط من طالبان

حجم النص Aa Aa

هرات (أفغانستان) (رويترز) - قال مسؤولون محليون إن القوات الأفغانية انسحبت من منطقة نائية في غرب البلاد تاركة المنطقة لحركة طالبان، وذلك بعدما فشلت الحكومة في إعادة إمداد عشرات الجنود المتمركزين هناك.

وأضاف المسؤولون أن طالبان كانت فرضت حصارا على منطقة شيبكوه الواقعة في إقليم فراه المتاخم لإيران منذ عدة شهور مما جعل من الصعوبة على الحكومة الأفغانية إرسال تعزيزات لقواتها هناك.

وقال موسى نظري نائب حاكم فراه إن قيادة الجيش الأفغاني واجهت صعوبة في إمداد وتعزيز قواتها في شيبكوه فقررت الانسحاب منها تجنبا لسقوط قتلى أو مصابين.

وقال نظري لرويترز "كانت هناك خطة لمغادرة المنطقة منذ شهور، وأخيرا جرى اتخاذ قرار (بتنفيذها)" مضيفا أن القوات سحبت كل الذخيرة والمركبات إلى العاصمة فراه.

ويشهد إقليم فراه الذي يقطنه عدد قليل من السكان قتالا مكثفا منذ بداية العام الحالي. ومنيت القوات الأفغانية هناك بخسائر فادحة تضمنت مقتل العشرات من أفراد القوات الخاصة.

وتقع شيبكوه على طريق تمر منه المخدرات المهربة من إقليم هلمند، المعقل الرئيسي لزراعة الخشخاش بأفغانستان، ومنه إلى فراه وإيران.

واتهم مسؤولون أفغان طهران، التي تقول الولايات المتحدة إنها تسعي لتوسيع رقعة نفوذها في غرب أفغانستان، بإمداد طالبان بالمال والأسلحة والمتفجرات الحديثة. وتنفي إيران ذلك الاتهام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة