لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أسهم أوروبا تصعد بفعل آمال التجارة وإيطاليا وتسجل أفضل أداء يومي في 8 أشهر

أسهم أوروبا تصعد بفعل آمال التجارة وإيطاليا وتسجل أفضل أداء يومي في 8 أشهر
متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم 27 نوفمبر تشرين الثاني 2018 - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو/لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بعدما بدا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متفائلا بشأن اتفاق تجاري مع الصين، وعزز ذلك التفاؤل احتمال أن تتوصل إيطاليا إلى حل وسط مع المفوضية الأوروبية بشأن ميزانية 2019 المثيرة للخلاف.

وتلقى المؤشر القياسي لأسهم منطقة اليورو دعما من تقرير جدد الحديث عن اندماج محتمل يشمل دويتشه بنك، ليرتفع المؤشر 1.8 بالمئة مسجلا أكبر مكسب في يوم واحد منذ أبريل نيسان.

والمؤشر منخفض 11.5 بالمئة منذ بداية العام، وكان قد لامس أدنى مستوى في عامين في وقت سابق من العام الجاري تحت ضغط إشارات على تباطؤ الاقتصاد العالمي ومخاوف بشأن الاستقرار السياسي في أوروبا.

وقال ترامب يوم الثلاثاء إن المباحثات التجارية مع الصين تحقق تقدما، وإن المباحثات جارية عبر الهاتف، وإن اجتماعات أخرى من المرجح أن تعقد بين مسؤولي البلدين.

واستفادت من أجواء التفاؤل هذه قطاعات مثل السيارات والمواد والتكنولوجيا، والتي ارتفعت مؤشراتها بأكثر من اثنين بالمئة.

وفي بريطانيا، ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 1.1 بالمئة وسط مراهنات على أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستتجاوز تحديا لقيادتها.

وارتفع مؤشر بنوك منطقة اليورو 2.9 بالمئة، وقفز سهم دويتشه بنك 5.8 بالمئة بعد أن ذكرت وكالة بلومبرج في تقرير أن ألمانيا تجري مباحثات رفيعة المستوى لتسهيل اندماج محتمل مع كومرتس بنك.

وارتفعت أسهم كومرتس 5.6 بالمئة.

وربح مؤشر أسهم البنوك الإيطالية ثلاثة بالمئة بقيادة إنتيسا

سان باولو، أكبر مصرف لخدمات الأفراد في البلاد، حيث توجه رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إلى بروكسل لإجراء مباحثات بشأن مسودة الميزانية.

وقال جيانكارلو جيورجيتي، وكيل الوزارة بمكتب رئيس الوزراء، إن إيطاليا تأمل في إمكانية التوصل إلى اتفاق عبر الموافقة على عجز يتراوح بين 2-2.2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بدلا من 2.4 بالمئة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 1.69 بالمئة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة