عاجل

عاجل

يونايتد يخسر من بلنسية ويهدر الصدارة

يونايتد يخسر من بلنسية ويهدر الصدارة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بلنسية (اسبانيا) (رويترز) - أنهى مانشستر يونايتد مشواره المتذبذب بدور المجموعات بهزيمة مخجلة 2-1 أمام بلنسية الذي ودع البطولة في وقت سابق ليحتل الفريق الانجليزي المركز الثاني خلف يوفنتوس في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وضمن يونايتد التأهل لدور 16 قبل اللقاء لكنه احتاج للفوز لانتزاع الصدارة مع انتظار خسارة يوفنتوس من يانج بويز المتذيل وخسر الفريق الايطالي بالفعل 2-1 في سويسرا.

ووضع كارلوس سولير الفريق الاسباني في المقدمة في الدقيقة 17 بتسديدة قوية وأحرز فيل جونز الهدف الثاني بالخطأ في مرماه بطريقة غريبة في بداية الشوط الثاني.

وأعطى ماركوس راشفورد بصيصا من الأمل للفريق الزائر بتقليص الفارق في الدقيقة 87 لكن بلنسية صمد ليخرج منتصرا.

ويحتل يوفنتوس الصدارة برصيد 12 نقطة مقابل عشر نقاط ليونايتد وضمن بلنسية، صاحب ثماني نقاط، المركز الثالث في وقت سابق وسينتقل للدوري الأوروبي مقابل أربع نقاط ليانج بويز.

ومع تفكيره في المواجهة المقبلة في الدوري الإنجليزي يوم الأحد ضد غريمه ليفربول قرر جوزيه مورينيو مدرب يونايتد إدخال ثمانية تغييرات على تشكيلته التي فازت 4-1 على فولهام وأشرك بول بوجبا صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي.

وحصل بوجبا على أفضل فرص يونايتد لإلغاء تقدم سولير لكنه فشل في هز الشباك من مدى قريب.

وزادت مهمة يونايتد في قلب النتيجة صعوبة إذ لم يتواصل جونز بشكل جيد مع حارسه سيرجيو روميرو ليهز شباكه عن طريق الخطأ.

وأبلغ مورينيو الصحفيين "أعتقد أننا لعبنا بدون فعالية في الشوط الأول. كنا نشعر براحة مع امتلاك لكرة لكن بدون حماس أو طموح.

"في الشوط الثاني كنت واثقا بعد حديثي مع اللاعبين أن الأمور ستختلف لكننا بدأنا بهز شباكنا عن طريق الخطأ وهذا منح بلنسية أفضلية للسيطرة على المباراة".

ويقدم بلنسية أداء سيئا في أوروبا والدوري حيث يحتل المركز 15 بثلاثة انتصارات فقط لكن المدرب مارسيلينو قال إن الفوز ساهم في رفع المعنويات.

وأضاف "أنا سعيد من أجل اللاعبين لأنهم قدموا أداء جيدا في العديد من المباريات هذا الموسم لكن الأمور لم تكن في صالحنا. اليوم لعبنا بحيوية وشجاعة وأنا سعيد من أجلهم لأنهم عانوا".

وتابع "هناك العديد من الفرق المذهلة في هذه البطولة. لكن الفوز هو المهم وللأسف لم نحصد العدد الكافي من النقاط".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة