لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ثنائية ليفاندوفسكي تمنح بايرن صدارة المجموعة بتعادل مثير مع أياكس

ثنائية ليفاندوفسكي تمنح بايرن صدارة المجموعة بتعادل مثير مع أياكس
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون باحراز هدف في مرمى اياكس بدوري ابطال اوروبا يوم الأربعاء - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أمستردام (رويترز) – أحرز المهاجم روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليضمن بايرن ميونيخ صدارة المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد التعادل 3-3 مع مستضيفه أياكس يوم الأربعاء في مباراة مثيرة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين.

وقلب أياكس تأخره إلى تقدم بثنائية دوسان تاديتش وبدا في طريقه لصدارة المجموعة لكن بعد نهاية مثيرة استعاد فيها بايرن التقدم أدرك نيكولاس تاجليافيكو التعادل لصاحب الأرض في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأدرك ليفاندوفسكي، الذي رفع رصيده هذا الموسم إلى 21 هدفا في العدد ذاته من المباريات بجميع المسابقات، التعادل من ركلة جزاء قبل أن يضع كينجسلي كومان بايرن في المقدمة فيما بدا أنه هدف الفوز المتأخر للفريق الألماني.

ومهد صاحب الأرض لنهاية مثيرة عندما أدرك تاجليافيكو التعادل لكن بايرن صمد في الثواني الأخيرة ليضمن التأهل في صدارة المجموعة.

وأنهى الفريقان المجموعة بدون هزيمة ولدى بايرن 14 نقطة مقابل 12 لأياكس فيما جاء بنفيكا في المركز الثالث بفوزه 1-صفر على ضيفه أيك أثينا بهدف أليكس جريمالدو المتأخر.

وتقام قرعة دور الستة عشر يوم الاثنين المقبل.

وتقدم بايرن 1-صفر في الشوط الأول بهدف ليفاندوفسكي في الدقيقة 13 لكن المباراة دبت فيها الحياة في الشوط الثاني الاستثنائي.

وتعادل أياكس عبر تاديتش قبل أن يكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد النمساوي ماكسيميليان فوبر مدافع صاحب الأرض وتوماس مولر لاعب بايرن بعد ذلك بسبع دقائق بسبب تدخلين خطيرين.

وبدا أن أياكس يمكن أن يخطف صدارة المجموعة عندما وضعه تاديتش في المقدمة من ركلة جزاء لكن التقدم لم يدم سوى لأربع دقائق إذ نفذ ليفاندوفسكي ركلة جزاء بنجاح.

وهز كومان الشباك بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء ووجد أياكس الوقت الكافي لإدراك التعادل مع تقدم لاعبيه إلى الهجوم إذ حول تاجليافيكو تمريرة كلاس-يان هينتلار العرضية في المرمى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة