عاجل

كلوب: كلاين يستعد للمساعدة في حل أزمة الإصابات في ليفربول

كلوب: كلاين يستعد للمساعدة في حل أزمة الإصابات في ليفربول
كلوب مدرب ليفربول يحتفل بفوز فريقه على نابولي بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم 11 ديسمبر كانون الاول 2018. تصوير: كارل ريسيني - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ‭‭ ‬‬ربما يشارك ناثانيال كلاين ظهير أيمن ليفربول أساسيا لأول مرة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم في مواجهة الغريم مانشستر يونايتد يوم الأحد في وقت يسعى فيه المدرب الألماني يورجن كلوب للتعامل مع أزمة إصابات ضربت خط دفاعه.

وانضم المدافع الكاميروني جويل ماتيب إلى زميله جو جوميز في قائمة المصابين بعد أن تعرض لكسر في عظمة الترقوة في الفوز على نابولي 1-صفر في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي. ومن المتوقع غياب الظهير الأيمن ترينت الكسندر-أرنولد عن مباراتين على الأقل بسبب كدمة أصيب بها في المباراة نفسها.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي يوم الجمعة “هذا هو الوضع. لا تصير الأمور أزمة إلا إذا شعرت بها.

“إصابة ترينت ليست خطيرة مثل ماتيب وجوميز لكنها ليست أخبارا جيدة. كان (ترينت) سيء الحظ مثل جويل. لأنه أصيب في الثواني الأخيرة من المباراة”.

ويمكن أن يلعب جيمس ميلنر لاعب الوسط في مركز الظهير الأيمن لكن كلوب قال إن كلاين ربما يكون جاهزا لأول ظهور له في الدوري الانجليزي الممتاز منذ مايو ايار الماضي.

وغاب اللاعب الدولي الإنجليزي البالغ من العمر 27 عاما عن معظم مباريات هذا الموسم بسبب الإصابة. وظهر مرة واحدة في الخسارة أمام تشيلسي في كأس رابطة الأندية الانجليزية في سبتمبر أيلول الماضي.

وقال كلوب قبل أن يشير لاحتمال إشراك اثنين آخرين من اللاعبين الشبان في تشكيلة ليفربول أمام مانشستر يونايتد “للأسف لاحقته (كلاين)الإصابات في الأسبوعين أو الثلاثة الماضية. ولكن لحسن الحظ عاد للمران بشكل كامل لثلاثة أو أربعة أيام.

“هل سيكون جاهزا للعب لمدة 90 دقيقة؟ لا أعرف. هل هو مستعد لخوض مباراة الأحد المقبل. نعم”.

وأضاف “لعب رفائيل كماتشو بشكل جيد في فترة ما قبل انطلاق الموسم وكذلك كورتيس جونز. لدينا بدائل أخرى. وما دام لدينا بدائل تكون الأمور على ما يرام”.

ويتصدر فريق المدرب كلوب الترتيب وهو الوحيد الذي لم يخسر في الدوري الانجليزي الممتاز حتى الآن. لكن المدرب الألماني لم يحقق أي انتصار على مانشستر يونايتد في الدوري منذ أن درب ليفربول في 2015.

وفي المقابل قدم مانشستر يونايتد أداء متباينا هذا الموسم ويحتل المركز السادس متأخرا عن منافسه بفارق 16 نقطة. وتعرض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لانتقادات بسبب أسلوبه الحذر.

وقال كلوب “أعرف ما يوجه من انتقادات. ولكن عندما نقوم بتحليل الوضع وصم الآذان عن الأصوات العالية للمنتقدين سنلمس بوضوح مدى الكفاءة والقوة والخطة التي يظهر بها مانشستر يونايتد.

“أحيانا لم نحقق النتائج التي كنا نستحقها (أمام يونايتد). لم نحقق انتصارات كثيرة لكننا سنحاول تغيير هذا الوضع”.

وأضاف “لديهم كل شيء تقريبا. في حراسة المرمى (ديفيد) دي خيا. يقدم (ماركوس) راشفورد و(روميلو) لوكاكو و(جيسي) لينجارد أداء مذهلا حقا. لا نحكم على مانشستر يونايتد من خلال النقاط التي حصدها ولكن من خلال كفاءة الفريق”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox