لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ميلانو يودع الدوري الاوروبي بخسارته أمام اولمبياكوس

ميلانو يودع الدوري الاوروبي بخسارته أمام اولمبياكوس
كونستانتينوس فورتونيس لاعب اولمبياكوس يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في شباك ميلانو خلال لقاء الفريقين في الدوري الأوروبي في الخميس. تصوير: كوستاس بالتاس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من فيليب اوكونور

(رويترز) - حقق اولمبياكوس انتصارا مفاجئا بنتيجة 3-1 على ضيفه ميلانو ليودع الاخير منافسات الدوري الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس فيما تورط تشيلسي في خلاف حول معاداة السامية مع حسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبقية الفرق المتأهلة لمراحل خروج المغلوب.

وجاءت كافة الاهداف في اللقاء الذي اقيم في اليونان في الشوط الثاني المثير حيث سجل كريستيان زاباتا مدافع ميلانو بالخطأ في مرماع في الدقيقة 70 لتصبح النتيجة 2-صفر قبل ان يسجل في مرمى المنافس بعدها بدقيقتين ليصحح خطأه.

ومع ذلك فان الهشاشة الدفاعية لميلانو ادت لتسجيل كونستانتينوس فورتونيس من ركلة جزاء في الدقيقة 81 ليحقق فريقه الفوز 3-1 على حساب بطل اوروبا سبع مرات ليتفوق بفارق الاهداف ويعبر عن هذه المجموعة الى دور 32 إلى جانب ريال بيتيس.

وأهدر تشيلسي نقاطا لأول مرة في البطولة هذا الموسم وذلك بتعادله في بودابست مع فيدي 2-2 في لقاء خيمت عليه مزاعم إطلاق جماهير تشيلسي لهتافات معادية للسامية وهو ما استدعى اصدار النادي اللندني لبيان شديد اللهجة.

وقال النادي في بيان يوم الخميس "معاداة السامية وأي نوع آخر من الكراهية الدينية أو المتعلقة بالعرق أمر بغيض بالنسبة لهذا النادي والأغلبية الساحقة من جماهيره".

وحقق مالمو السويدي واحدة من اكبر المفاجآت في هذه الجولة بفوزه 1-صفر على عشرة من لاعبي بشيكطاش التركي لينهي في المركز الثاني في المجموعة التاسعة خلف جنك البلجيكي.

وطرد ريكاردو كواريسما لاعب بشيكطاش ببطاقة حمراء مباشرة بسبب التحام عنيف مع فرانز برورسون في الشوط الثاني.

وسحق باير ليفركوزن منافسه ايك لارنكا 5-1 لينهي على قمة المجموعة الاولى بينما جاء زوريخ في المركز الثاني عقب تعادله 1-1 مع لودوجوريتس.

وخسر زينيت سان بطرسبرج متصدر المجموعة الثالثة بسهولة أمام مضيفه سلافيا براج 2-صفر لينتزع الاخير المركز الثاني في الترتيب ما ادى إلى عدم جدوى انتصار بوردو خارج ملعبه امام كوبنهاجن حيث ودع الفريقان البطولة.

واحتاج سيلتيك، الذي خسر 2-1 على ارضه امام سالزبورج الذي ضمن بالفعل صدارة المجموعة الثانية، لمساعدة من روزنبورج.

وضمن الفريق النرويجي التعادل 1-1 على ارضه امام رازن بال شبورت لايبزيج وهو ما ادى لخروج الفريق الالماني ودفع لعبور بطل اسكتلندا للدور التالي.

وعلى الرغم من هزيمته 3-صفر أمام اشبيلية، صعد كراسنودار عن المجموعة 10 بعد تعادل ستاندار لييج سلبيا خارج ملعبه امام أكهيسار.

وستنضم كافة هذه الفرق الى قرعة الدور المقبل من البطولة الى جانب فياريال ورابيد فيينا ودينامو كييف وستاد رين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة