عاجل

عاجل

ستاد رانس يهزم ستراسبورج في دوري فرنسا عقب تخليد ذكرى كوبا

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عزز ستاد رانس من مساعيه لنيل مكان في البطولات الاوروبية بتحقيقه لانتصار مستحق 2-1 على ستراسبورج في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت ما شكل انسب طريقة لاحياء ذكرى خاصة بالنادي تتعلق بنجمه الراحل ريمون كوبا.

وفي اسبوع جديد شهد عددا قليلا من المباريات في الدوري الفرنسي، حيث كان لقاء يوم السبت الوحيد من بين اربعة كان من المقرر اقامتها الذي تسمح الشرطة بإقامته بعد تأجيل بعض المباريات بسبب الاحتجاجات التي اثرت على برنامج مباريات الدوري للأسبوع الثاني.

وفي رانس، جاء يوم السبت تخليدا لذكرى كوبا الذي تم الكشف عن تمثاله قبل بداية اللقاء.

وكوبا هو لاعب وسط مهاجم كبير لعب مع الفريق في النسخة الاولى لنهائي كأس اوروبا عام 1956 عندما خسر امام ريال مدريد.

وفاز كوبا، الذي امضى فترتين رائعتين مع رانس، باللقب ثلاث مرات مع مدريد كانت اخرها عام 1959 عندما فاز على ناديه القديم في النهائي ثانية.

وتوفي نجم الكرة الفرنسية، وهو الاول من بين لاعبي بلاده الذي يفوز بالكرة الذهبية، العام الماضي عن 85 عاما.

وعقب الاحتفالية، تسلطت الاضواء على موسى دومبيا وماتيو كافارو وهو الثنائي الذي احرز الهدفين اللذين دفعا برانس من المركز 11 الى الثامن متساويا في النقاط مع نيس ومتراجعا بنقطة واحدة خلف اولمبيك مرسيليا وسانت ايتيين.

وضع دومبيا اصحاب الارض في المقدمة عقب مرور سبع دقائق وعلى الرغم من تسجيل ادريان توماسون لهدف ستراسبورج بعد مرور اربع دقائق على بداية الشوط الثاني، استعاد كافارو التقدم بعدها بنحو 17 دقيقة بركلة حرة رائعة.

ويسعى الفريقان لنيل مكان في البطولات الاوروبية مع تطلع رانس للعودة للمنافسات القارية لأول مرة منذ 1963.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة