عاجل

عاجل

فيتنام تفوز بلقب بطولة الآسيان بفضل هدف آنه دوك

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - فازت فيتنام بلقب بطولة الآسيان لكرة القدم يوم السبت وذلك لأول مرة خلال عقد بعد أن أطلق نوئين آنه دوك تسديدة مباشرة ليفوز الفريق 1-صفر على ماليزيا في اياب المباراة النهائية في هانوي ليفوز 3-2 في مجموع المباراتين.

وكانت اخر مرة فازت فيها فيتنام باللقب القاري في 2008 وضمن الهدف الرائع الذي سجله آنه دوك في الشوط الاول لفريق المدرب بارك هانج-سيو تجاوز ماليزيا القوية ليدفع بأغلبية الجماهير المحتشدة في استاد ماي دينه نحو احتفالات كبيرة.

وفي ظل حاجتها للتسجيل ليكون لديها اي امل في الفوز باللقب عقب التعادل 2-2 ذهابا في كوالالمبور يوم الثلاثاء الماضي، تراجعت ماليزيا عقب مرور ست دقائق بفضل هدف آنه دوك.

وبدا انه من حق الضيوف الشعور بالغضب حيث بدا ان الجناح الموهوب نوئين كوانج هاي في موقف تسلل قبل ان يرسل التمريرة العرضية الذي سجل منها زميله الهدف.

وهدد الماليزي سياهمي سفاري، الذي سجل امام تايلاند في الدور قبل النهائي بتسديدة بعيدة المدى، بالقيام بشيء مشابه قبل دقيقة على نهاية الشوط الاول الا ان الحارس أبعد الكرة الى منطقة الامان.

وبعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، عاد فان لام الى الواجهة من جديد بعد ان تعامل بشكل سيء مع ضربة رأس امام المرمى من محمدو سمارا مع ضغط ماليزيا لادراك التعادل.

وستلعب فيتنام في نهائيات كأس آسيا في الامارات في يناير كانون الثاني المقبل حيث اوقعت القرعة فريق بارك في مواجهة ايران والعراق واليمن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة