لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

توقعات بفوز مرشح الكرملين في انتخابات منطقة بريمورسكي الروسية

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – أظهرت نتائج فرز معظم أصوات الناخبين في منطقة بريمورسكي الروسية يوم الأحد أن مرشح الكرملين يتجه للفوز بمنصب الحاكم بعد عملية انتخابية هددت خلالها المعارضة النفوذ الرئاسي المعتاد في المنطقة.

والانتخابات التي جرت يوم الأحد في بريمورسكي، التي تقع مدينة وميناء فلاديفوستوك ضمن نطاقها، هي إعادة لانتخابات جرت في 16 سبتمبر أيلول وزعم خلالها منافس مرشح عن الحزب الشيوعي أنه الفائز على مرشح الكرملين حينئذ.

لكن مسؤولي الانتخابات ألغوا الاقتراع بسبب ما شابه من مخالفات ليخرج بعدها مئات الأشخاص إلى الشوارع قائلين إن هذا القرار حرم المعارضة من فوز نادر بالانتخابات.

وكان معلقون سياسيون قالوا إن انتخابات سبتمبر أيلول أظهرت تراجع التأييد العام للكرملين.

وبعد الإعلان عن إجراء الانتخابات مجددا تخلص الكرملين من مرشحه لانتخابات سبتمبر أيلول. وعين الرئيس فلاديمير بوتين أوليج كوجيمياكو، وهو حاكم منطقة مجاورة، قائما بعمل حاكم بريمورسكي.

وخاض كوجيمياكو سباق الانتخابات بينما لم يؤهل لخوضها منافسه الشيوعي، الذي كان زعم فوزه في الانتخابات الأولى، بعدما فشل في الحصول على الحد الأدنى المطلوب من أصوات نواب المنطقة.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية يوم الأحد إنه بعد إحصاء أربعة أخماس أصوات الناخبين حصد كوجيمياكو 60 في المئة من الأصوات بينما لم يحصل أقرب منافسيه سوى على 26 في المئة فقط.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة