عاجل

عاجل

موناكو يسقط مجددا أمام ليون المتألق

حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - خسر موناكو للمرة الرابعة في خمس مباريات بعدما سحقه اولمبيك ليون المتألق 3-صفر يوم الأحد ليتقدم للمركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وتركت الهزيمة موناكو، وصيف البطل الموسم الماضي والفائز باللقب في 2017، في المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة من 17 مباراة، بفارق خمس نقاط عن جانجون متذيل الترتيب.

واستقبل موناكو 45 هدفا بجميع المسابقات هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف يتلقاه فريق في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

وأحرز حسام عوار هدف ليون الأول بعد ست دقائق من متابعة من مدى قريب وجعل نبيل فقير النتيجة 2-صفر قبل 11 دقيقة على نهاية الشوط الأول.

وتسبب الكسندر جولوفين في المزيد من المتاعب لموناكو حين حصل على بطاقة حمراء مباشرة في بداية الشوط الثاني بسبب مخالفة عنيفة وعمق فيرلان مندي جراح فريق المدرب تييري هنري عندما سجل الهدف الثالث بضربة رأس.

ويملك ليون 31 نقطة من 17 مباراة، بفارق ثلاث نقاط خلف ليل الذي تقدم للمركز الثاني في وقت سابق يوم الأحد بفوزه 3-2 على مستضيفه نيم.

ورفع أول فوز يحققه ليل في الدوري على نيم منذ 1954 رصيد الفريق القادم من شمال فرنسا إلى 34 نقطة من 18 مباراة متقدما بثلاث نقاط على ليون وخمس على مونبلييه صاحب المركز الرابع الذي تتبقى له مباراتان.

وما زال باريس سان جيرمان في الصدارة منفردا برصيد 44 نقطة من 16 مباراة لم يتعرض خلالها لأي هزيمة.

وفي نيم، وضع رفائيل لياو الفريق الزائر في المقدمة عقب خمس دقائق وضاعف جوناثان بامبا النتيجة قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول بهدفه الثامن هذا الموسم وجعل نيكولا بيبي النتيجة 3-صفر بعد 68 دقيقة، وهو هدفه 12 هذا الموسم.

وسجل رشيد عليوي هدفا لأصحاب الأرض خلال الشوط الثاني وقلص كليمو دوبر الفارق مجددا في الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس لكن هذا لم يكن كافيا.

وجاء انتصار ليل على الرغم من خوضه أغلب فترات المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد جوزيه فونتي عقب إشارة غير لائقة للحكم في الدقيقة 16.

وأصابت الفوضى جدول مباريات الدوري الفرنسي خلال الأسبوعين الماضيين بعد تأجيل عدة مباريات بسبب احتجاجات واسعة ضد الحكومة في أنحاء فرنسا.

ومع عدم تحديد مواعيد الكثير من المباريات بعد، فإن بعض الفرق خاضت مباراتين أكثر من غيرها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة