لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تشيلسي يصمد أمام برايتون ويعزز موقعه في المركز الرابع

تشيلسي يصمد أمام برايتون ويعزز موقعه في المركز الرابع
إيدن هازارد يحيي الجمهور قبل مغادرة الملعب خلال مباراة أمام برايتون اند هوف ألبيون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد. تصوير: أندرو كودريدج - رويترز (تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط) -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عزز تشيلسي موقعه في المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-1 على برايتون اند هوف ألبيون يوم الأحد في مواجهة صارت أكثر صعوبة بعد الشوط الأول.

وبدا أن تشيلسي، الذي فاز 4-صفر في استاد أميكس الموسم الماضي، في طريقه لتكرار النتيجة السابقة بعد تقدمه 2-صفر في الشوط الأول.

وصنع إيدن هازارد الهدف الأول للإسباني بيدرو بعد 17 دقيقة من البداية ثم ضاعف النتيجة بنفسه قبل الاستراحة بعد خطأ دفاعي.

وعاد برايتون لأجواء المباراة عندما قلص سولي مارتش الفارق منتصف الشوط الثاني وكان لويس دانك قريبا من إدراك التعادل.

ولم يتغلب برايتون على تشيلسي في أي مسابقة منذ 1933 لكنه ظل في المركز 13 بفارق تسع نقاط عن منطقة الهبوط.

وتفوق تشيلسي بفارق ثلاث نقاط على جاره اللندني أرسنال الذي خسر على أرض ساوثامبتون يوم الأحد.

ويرى ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي أن هازارد، الذي سجل أول أهدافه منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي، يمكنه أن يقدم أفضل من ذلك عندما يستعيد قدراته البدنية.

وقال المدرب الإيطالي "أعتقد أن هازارد يمكنه أن يقدم أداء أفضل من ذلك لأنه لاعب من طراز عالمي. يمكنه تقديم الكثير. لكني أعتقد بعد تعرضه لإصابتين تراجعت قدراته البدنية.

"الآن مستواه يتطور. خلال مباراة أو مباراتين سيعود إلى أفضل مستوياته. أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة وكان يمكننا تسجيل المزيد من الأهداف".

وصنع هازارد، الذي تألق في الفوز 4-صفر على برايتون بتسجيل هدفين في يناير كانون الثاني الماضي، الهدف الأول بفضل التمريرة الحاسمة التاسعة له هذا الموسم.

واستحوذ هازارد على كرة ارتدت إليه ثم مرر بطريقة رائعة إلى بيدرو ليتابع الكرة في الشباك.

ثم هز قائد بلجيكا الشباك قبل 12 دقيقة على نهاية الشوط الأول بعد تمريرة خاطئة من ليون بالوجن.

وقطع ويليان الكرة ومررها إلى هازارد الذي انطلق بسرعته وسدد كرة منخفضة في مرمى الحارس مات رايان.

وأصبح تشيلسي تحت ضغط بعد أن سدد ماركوس ألونسو في القائم إذ انتفض أصحاب الضيافة واستفاد مارتش من تمريرة بالرأس من برناردو ليقلص الفارق لكن تشيلسي صمد ليحقق الانتصار الثمين.

وقال هازارد بعد المباراة "كنا نعرف أننا بحاجة لتسجيل هدف ثالث لكن هذا لم يحدث واهتزت شباكنا. شعرنا بالضغط لكننا تحكمنا في المباراة جيدا".

وأضاف "نريد الصعود لقمة الدوري في نهاية الموسم. ندرك أن ليفربول ومانشستر سيتي من الفرق الجيدة ولا نريد أن تتسع الفجوة معهما".

وقال كريس هيوتون مدرب برايتون "سنحت المنافس فرصتين في الشوط الأول سجل منهما هدفين. بدأنا المباراة جيدا لكن لا يمكن أن تسمح لتشيلسي الفرصة بالعودة للدفاع. لا يمكن إغفال الجهود التي بذلها اللاعبون".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة