عاجل

عاجل

دورتموند يخسر لأول مرة في الدوري الألماني هذا الموسم

دورتموند يخسر لأول مرة في الدوري الألماني هذا الموسم
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

دورتموند (ألمانيا) (رويترز) - تجرع بروسيا دورتموند متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم خسارة مفاجئة 2-1 أمام مضيفه فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا يوم الثلاثاء لتنتهي بدايته الخالية من الهزيمة في المسابقة ويتقلص الفارق مع أقرب مطارديه إلى ست نقاط.

وسجل دودي لوكباكيو ويان زيمر هدفا في كل شوط ليحصل فورتونا على ثلاث نقاط غير متوقعة أمام دورتموند المرشح لنيل اللقب والذي توقف رصيده عند 39 نقطة.

ورفع بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثاني رصيده إلى 33 نقطة بالتفوق على نورمبرج 2-صفر بعد أن أهدر ركلة جزاء. ويستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 30 نقطة منافسه رازن بال شبورت لايبزيج يوم الأربعاء.

وقال ماركو رويس قائد دورتموند "أعتقد أننا كنا نفتقر للشراسة في الرغبة في تحقيق الفوز بالمباراة".

وأضاف "بصفة عامة فإن الهزيمة مستحقة لأننا لم نقدم المطلوب. يجب أن نتعلم من ذلك ونلعب بإصرار أكبر.. يجب أن نتعافى وسنخوض يوم الجمعة المباراة التالية".

وسيلعب دورتموند مع مونشنجلادباخ في الجولة المقبلة وسيملك فرصة توسيع الفارق إلى تسع نقاط قبل فترة التوقف في المسابقة.

وكما كان متوقعا استحوذ دورتموند على الكرة في معظم الفترات، ووصلت نسبة الاستحواذ إلى 75 بالمئة خلال الشوط الأول، لكن دوسلدورف هو من صنع الفرص الأخطر.

وأحرز البلجيكي لوكباكيو، الذي سجل ثلاثية أمام بايرن ميونيخ أواخر الشهر الماضي، سابع أهدافه في الدوري هذا الموسم بعدما أنهى هجمة مرتدة بنجاح في الشباك في الدقيقة 22.

وتفاقمت مشاكل دورتموند أثناء الاستراحة بعد الكشف عن إصابة قلب الدفاع مانويل أكانجي في العضلات.

وسجل يان زيمر هدف دوسلدورف الثاني في الدقيقة 56 بتسديدة قوية من 20 مترا.

وزاد دورتموند، الذي سيواجه توتنهام هوتسبير في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في فبراير شباط، الضغط ليسجل البديل باكو ألكاسير هدفه 12 هذا الموسم ويقلص الفارق في الدقيقة 81. وهذا الهدف العاشر للمهاجم الإسباني كبديل هذا الموسم.

لكن رغم أن الدقائق الأخيرة جاءت من طرف واحد لم يستطع دورتموند إدراك التعادل ليتجرع أول هزيمة في الدوري هذا الموسم قبل أن تتوقف المسابقة بسبب العطلة الشتوية الأسبوع المقبل.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند "استغل المنافس الهجمات المرتدة بشكل رائع وتعرضنا للمفاجأة بعض الشيء في الهدف الأول".

وأضاف "فريقي لا يزال صغيرا جدا ونواصل التعلم كل يوم".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة