لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أو.إم.في تبرم اتفاقا مع أدنوك لنيل 5% في امتياز غشا للغاز

أو.إم.في تبرم اتفاقا مع أدنوك لنيل 5% في امتياز غشا للغاز
شعار شركة أو.إم.في النمساوية يظهر عند محطة غاز في فيينا يوم 30 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير: هاينز بيتر بادر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

فيينا (رويترز) - قالت أو.إم.في النمساوية يوم الأربعاء إنها وقعت اتفاق امتياز مدته 40 عاما مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) للحصول على خمسة بالمئة في حقول غشا البحرية للغاز والمكثفات.

وأوضحت الشركة أن مشروع غشا يضم ثلاثة مشاريع رئيسية لتطوير الغاز والمكثفات -دلما وحيل وغشا- وكذلك حقول نفط وغاز ومكثفات أخرى مثل نصر وصرب ومبرز.

وقال راينر زيله الرئيس التنفيذي لشركة أو.ام.في في بيان الإعلان عن الاتفاق "بهذا الاتفاق، نوسع مكانتنا الملموسة بالفعل في الشرق الأوسط ونحول إنتاجنا في قطاع المصب تدريجيا نحو الغاز".

وقالت الشركة إن إيني الإيطالية تملك 25 بالمئة في المشروع بينما تحوز فنترسهال التابعة لباسف الألمانية عشرة بالمئة مضيفة أنها ستساهم في استثمارات أدنوك في الامتياز.

وقالت الشركة النمساوية "وفقا لخطة أدنوك، سيبدأ المشروع إنتاجه بحلول منتصف العقد المقبل تقريبا. من المتوقع أن يستقر إنتاج الحقول عند مستوى لا يقل عن 1.5 مليار قدم مكعبة يوميا" مضيفة أنها ستنتج أيضا أكثر من 120 ألف برميل يوميا من المكافئ النفطي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة