لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

حافلات سياحية تعطل المرور في روما احتجاجا على حظرها بوسط المدينة

حافلات سياحية تعطل المرور في روما احتجاجا على حظرها بوسط المدينة
فرجينيا رادجي رئيسة بلدية روما أثناء مؤتمر صحفي في إيطاليا. رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

روما (رويترز) - عطلت مئات الحافلات السياحية حركة المرور في روما لعدة ساعات يوم الخميس مع احتجاج السائقين على خطة لحظر دخول حافلاتهم وسط المدينة بهدف الحد من تلوث الهواء والضجيج.

وتظاهر السائقون ومديرو شركات الحافلات في عدة مناطق في روما، بينها منطقة بياتسا فينيتسيا، احتجاجا على قرار رئيسة البلدية فرجينيا رادجي ومجلس المدينة الذي يدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير كانون الثاني.

واشتكى مديرون في قطاع السياحة من أن القواعد الجديدة، التي ستقيد أيضا حركة الحافلات الأكثر تسببا في التلوث، ستضر القطاع الحيوي في المدينة وسيكون لها بالتبعية أثر سلبي على المتاجر والمطاعم.

ويقول مسؤولو المدينة إن من الضروري اتخاذ إجراء لكبح تلوث الهواء وما يرتبط به من أضرار لحقت بآثار مثل مدرج الكولوسيوم والفوروم أو المنتدى الروماني. ويرون أن خفض عدد الحافلات يمثل أيضا أمانا أكبر للمارة.

وقالت رادجي، التي تنتمي لحركة (5-نجوم) المناهضة للمؤسسات، "ولى زمن الحافلات التي تمرح في المدينة".

وتقسم الخطة الجديدة مركز المدينة إلى ثلاثة قطاعات هي "منطقة حمراء" تضم معظم الآثار الرئيسية، مثل نافورة تريفي، وستكون محظورة تماما على الحافلات السياحية عدا التي تحمل تصريحا خاصا.

ووعد المسؤولون بتوفير المزيد من الأماكن لانتظار الحافلات لإنزال السياح في "المنطقة الخضراء" المجاورة، التي تشمل الفاتيكان. وستخصص "منطقة صفراء" لتوقف الحافلات لوقت طويل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة