عاجل

عاجل

نوبل تتم إعادة هيكلة بقيمة 3.5 مليار دولار لتصبح شركة صغيرة غير مدرجة

نوبل تتم إعادة هيكلة بقيمة 3.5 مليار دولار لتصبح شركة صغيرة غير مدرجة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سنغافورة (رويترز) - أتمت مجموعة نوبل، التي كانت يوما من أكبر شركات تجارة السلع الأولية، يوم الخميس إعادة هيكلة دين بقيمة 3.5 مليار دولار طال أمدها لتصبح شركة أصغر غير مدرجة تركز على تجارة الفحم في آسيا.

وينهي استكمال إعادة الهيكلة أزمة انهيار الشركة التي كانت الأكبر في مجالها في آسيا وبقيمة سوقية تجاوزت الستة مليارات دولار لتصبح قيمتها أقل من 80 مليون دولار والتي بدأت في فبراير شباط 2015 عندما شككت آيسبرج للأبحاث في ممارساتها المحاسبية.

ولتدعيم مركزها، باعت نوبل أصولا بمليارات الدولارات وأجرت تخفيضات ضخمة في قيمة أصول أخرى وألغت مئات الوظائف مدافعة في الوقت نفسها عن دفاتر حساباتها.

وقالت الشركة في بيان لبورصة سنغافورة "استكمال إعادة هيكلة الشركة يتيح المضي قدما في أعمالها تحت شركتها القابضة الجديدة: مجموعة نوبل القابضة المحدودة".

وبحسب البيان، سيكون 70 بالمئة من أسهم الشركة القابضة في حوزة ما يطلق عليها أداة محددة الغرض تمثل الدائنين السابقين للشركة و20 بالمئة لمساهمي الشركة السابقة وعشرة بالمئة للإدارة.

واستمرت عملية إعادة هيكلة الدين مقابل الأسهم لنحو عامين لكنها تعثرت الشهر الماضي بعدما بدأت السلطات السنغافورية تحقيقات بشأن الشركة.

وقالت الشركة إن بول بروج الرئيس الحالي لمجموعة نوبل وافق على أن يصبح أول رئيس للشركة القابضة الجديدة لحين تعيين بديل مناسب.

وكان بروج أعلن من قبل أنه سيترك منصبه فور استكمال عملية إعادة الهيكلة.

وقالت مصادر مطلعة الشهر الماضي إن الشركة بصدد تعيين لان بوتر، المصرفي السابق في مورجان ستانلي، رئيسا لها في الأسابيع القليلة المقبلة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة