لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

محكمة استئناف أمريكية تدعم محاولة إدارة ترامب ترحيل مهاجرين عراقيين

حجم النص Aa Aa

نيويورك/سان فرانسيسكو (رويترز) - أيدت محكمة استئناف أمريكية يوم الخميس محاولات إدارة الرئيس دونالد ترامب ترحيل نحو مئة مهاجر عراقي أدينوا في جرائم قبل سنوات.

وألغت هيئة محكمة استئناف الدائرة السادسة قرار محكمة أدنى منع محاولة ترامب إعادة المهاجرين للعراق. ولم توافق المحكمة أيضا على أمر قاض اتحادي في ميشيجان بعقد جلسات للإفراج عن المهاجرين بكفالة.

واحتجزت الإدارة الأمريكية العراقيين في العام الماضي في إطار جهد موسع لتعزيز فرض قوانين الهجرة بأنحاء البلاد. وكانت السلطات قد أمرت بترحيل كثير من العراقيين قبل سنوات أو عقود بسبب جرائم جنائية، لكن بلدهم رفض استقبالهم.

وطعن العراقيون في قرارات احتجازهم وترحيلهم أمام القضاء.

وفي نوفمبر تشرين الثاني، ألزم القاضي الأمريكي مارك جولدسميث بولاية ميشيجان الإدارة الأمريكية بالإفراج عن أي شخص احتجز أكثر من ستة أشهر وذلك في وقت سعت فيه الحكومة الأمريكية لتنفيذ أوامر الترحيل.

وقالت الحكومة الأمريكية إنها أبرمت اتفاقا مع العراق لاستقبال المرحلين، لكن جولدسميث انتقد في القرار إدارة ترامب قائلا إنها أصدرت بيانات "زائفة بشكل واضح" بشأن التعاون مع الحكومة العراقية.

وحكم قاضيان من ثلاثة قضاة في محكمة الاستئناف بإلغاء قرار جولدسميث قائلين إن المحكمة الجزئية ليس من اختصاصها البت في أوامر الترحيل التي يشرف عليها وزير العدل ومحاكم الهجرة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة