عاجل

عاجل

مخاوف النمو العالمي تدفع النحاس للهبوط لرابع أسبوع على التوالي

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - هبطت أسعار النحاس لرابع أسبوع على التوالي بفعل مخاوف من أن ضعف النمو الاقتصادي سيقلص الطلب على المعدن الأحمر، وهو ما ألقى بظلاله على نقص في المعروض.

وأنهت عقود النحاس القياسية جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن يوم الجمعة منخفضة 0.2 بالمئة إلى 5991 دولارا للطن، موسعة خسائرها هذا الأسبوع إلى 2.3 في المئة.

ودفعت مخاوف من فتور النمو الاقتصادي في الصين، أكبر مستهلك للنحاس في العالم والقلق من أن النزاع التجاري مع الولايات المتحدة قد يفاقم التباطؤ، أسعار المعدن الأحمر للهبوط بنسبة 17 في المئة هذا العام.

وسجلت عقود الألومنيوم أدنى مستوى في 16 شهرا هذا الأسبوع بعد أن قالت وزارة الخزانة الأمريكية أنها سترفع عقوبات عن شركة روسال الروسية أكبر منتج للمعدن في العالم خارج الصين.

ومن المنتظر أن يجري منتجو الألومنيوم في الصين خفضا آخر في طاقة المصاهر بما لا يقل عن 800 ألف طن سنويا في الأشهر المقبلة.

وأغلقت عقود الألومنيوم منخفضة 0.2 بالمئة عند 1909 دولارات للطن ومنهية الأسبوع على خسارة 0.8 بالمئة.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، تراجعت عقود الزنك 1.4 بالمئة إلى 2505 دولارات للطن وانخفضت عقود النيكل 0.3 بالمئة إلى 10875 دولارا للطن. وهبطت عقود الرصاص 0.7 بالمئة إلى 1965 دولارا للطن في حين أغلقت عقود القصدير مرتفعة 0.2 بالمئة إلى 19 ألفا و350 دولارا للطن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة