لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ريد مديرا فنيا جديدا للاتحاد الانجليزي لكرة القدم

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم الجمعة تعيين ليس ريد نائب رئيس نادي ساوثامبتون السابق مديرا فنيا جديدا للاتحاد.

وسيخلف ريد المدير الفني السابق دان اشورث الذي أعلن في سبتمبر أيلول الماضي رحيله لتولي المنصب ذاته في برايتون آند هوف ألبيون المنافس في الدوري الممتاز.

وسيكون ريد (66 عاما) مسؤولا عن كل منتخبات إنجلترا في جميع الفئات السنية. وسيتولى المهمة اعتبارا من فبراير شباط.

وقال ريد في بيان “أتشرف بتعييني مديرا فنيا للاتحاد الانجليزي في هذا التوقيت الرائع للعبة في بلادنا”.

وتابع “أنهينا عاما لا يصدق ولا يسعني إلا توجيه الشكر والتقدير للعمل الرائع الذي قام به دان اشورث وكل المدربين والأجهزة المعاونة في سانت جورج بارك”.

وخلال فترة عمل اشورث مع الاتحاد الانجليزي والتي بدأت في 2013 فازت إنجلترا بكأس العالم تحت 20 عاما وكأس العالم تحت 17 عاما وبطولة أوروبا تحت 19 عاما العام الماضي.

وبلغ منتخب إنجلترا الدور قبل النهائي في كأس العالم في روسيا هذا العام.

واستمتع منتخب إنجلترا للسيدات بالنجاح أيضا واحتل المركز الثالث في كأس العالم 2015 في كندا وتأهل لنهائيات العام المقبل في فرنسا.

وأضاف ريد “التحدي سيكون مواصلة التقدم الذي تحقق وأتمنى أن أضع كل خبرتي لمساعدة المنتخبات الانجليزية على الاستمرار في السير على الطريق الصحيح”.

وعمل ريد مدربا مع الاتحاد الانجليزي بين 1986 و1995 كما شغل العديد من المهام الفنية في فترة ثانية بين 1998 و2004.

وستشمل مهام ريد الجديدة أيضا تطوير مهارات المزيد من المدربين والاشراف على برامج كرة القدم الوطنية ومن بينها برامج في الطب الرياضي والعلوم المرتبطة باللعبة.

وقال مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي “يتمتع بخبرة قل توافرها وكان من أبرز المرشحين لهذا المنصب”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة