لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الاتحاد الأوروبي يعاقب ثلاثة أندية لانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ثلاثة أندية بداعي انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف حيث يواجه ناديان عقوبة الحرمان من خوض مسابقتي الأندية في أوروبا لمدة موسم واحد ما لم يدفعا مستحقات متأخرة.

ولن يتمكن فاردار المقدوني وليفسكي صوفيا البلغاري من المنافسة في الدوري الأوروبي أو دوري الأبطال حال تأهلهما خلال الموسمين المقبلين ما لم يقدما خلال الأشهر المقبلة ما يثبت دفع “مستحقات متأخرة”.

وتلزم لوائح اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي الأندية التي تأهلت إلى مسابقتي الأندية في القارة بتقديم ما يثبت أنها لا تدين بأي مستحقات متأخرة لأندية أخرى أو لاعبين أو سلطات الضرائب خلال الموسم”.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان يوم الجمعة إن الناديين تم تغريمهما 100 الف يورو (114050 دولارا) طبقا لقواعد اللعب المالي النظيف التي تم تطبيقها في 2011 لمنع الأندية من انفاق أموال أكثر من إيراداتها.

وأمام فاردار حتى نهاية يناير كانون الثاني لدفع المستحقات بينما يتعين على ليفسكي صوفيا القيام بذلك قبل مارس آذار.

وتم تغريم سبورتنج لشبونة البرتغالي 50 ألف يورو لدفعه مستحقات متأخرة بعد المهلة النهائية التي وضعتها هيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة