عاجل

أمريكا تدعو الصين لإطلاق سراح كنديين محتجزين

أمريكا تدعو الصين لإطلاق سراح كنديين محتجزين
المديرة المالية لهواوي منغ وان تشو في صورة غير مؤرخة حصلت عليها رويترز من الشركة يوم 6 ديسمبر كانون الأول 2018. (عالجت رويترز الصورة لتحسين جودتها وتوجد نسخة غير معالجة متاحة بشكل منفصل. (لا يجوز اعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في أرشيف) -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – دعت الولايات المتحدة الصين يوم الجمعة إلى إطلاق سراح كنديين محتجزين فيما يعتقد على نطاق واسع أنها اعتقالات متبادلة مرتبطة باحتجاز كندا لمسؤولة تنفيذية في شركة صينية كبرى.

واحتجزت الصين في الأسبوع الماضي كنديين هما الدبلوماسي السابق مايكل كوفريج ورجل الأعمال مايكل سبافور بعد أن ألقت الشرطة الكندية القبض على المديرة المالية لشركة هواوي الصينية لتكنولوجيا الاتصالات منغ وان تشو في الأول من ديسمبر كانون الأول.

وفي الولايات المتحدة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية روبرت بالادينو إن منغ، وهي أيضا ابنة مؤسس الشركة، تواجه “إجراءات قانونية عادلة وغير متحيزة وشفافة”.

وأضاف في بيان “نعبر أيضا عن بالغ قلقنا إزاء احتجاز الحكومة الصينية لكنديين في وقت سابق من هذا الشهر وندعو إلى الإفراج عنهما على الفور”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox