عاجل

عاجل

إيقاف خمسة رباعين بشكل مؤقت عقب إعادة اختبار عيناتهم الخاصة بأولمبياد 2012

إيقاف خمسة رباعين بشكل مؤقت عقب إعادة اختبار عيناتهم الخاصة بأولمبياد 2012
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أن خمسة رباعين، بما في ذلك بطلان أولمبيان، جرى إيقافهم بشكل مؤقت عقب إعادة اختبار عيناتهم التي تعود لدورة لندن الأولمبية 2012.

وبالإمكان الآن تجريد الأوكراني أوليكسي توروختي من لقبه الأولمبي الذي فاز به في فئة 105 كيلوجرامات في لندن بينما سيفقد الأذربيجاني فالنتين خريستو، والمولود في بلغاريا، الميدالية البرونزية في فئة 56 كيلوجراما.

وأضاف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال "اللجنة الأولمبية الدولية مسؤولة عن تقرير أي تبعات ترتبط بمشاركة الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012".

وتابع "في كافة الأحوال، فإنه تأكد أن انتهاك قواعد مكافحة المنشطات قد حدث وستتحول مسؤولية إدارة النتائج المستقاة إلى الاتحاد الدولي لرفع الأثقال فيما يتعلق بالتبعات التي تتجاوز مشاركة الرياضين في الألعاب الأولمبية".

وأضاف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في بيان أنه تم إيقاف الأوزبكي رسلان نورودينوف، الذي احتل المركز الرابع في وزن 105 كيلوجرامات في دورة لندن الأولمبية، والأرميني ميلاني دالوزين وميخايلاي نوفيكاو من روسيا البيضاء بعد أن أظهرت نتائج إعادة فحص العينات إيجابية العينة.

وفاز نورودينوف باللقب الأولمبي في ريو عام 2016 إضافة للقب بطولة العالم في بولندا عام 2013 والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا في العام ذاته.

وتعرضت رياضة رفع الأثقال، التي ظهرت لأول مرة في الأولمبياد الحديث عام 1896، للهجوم بسبب مخالفات واسعة النطاق بشأن المنشطات وهددت اللجنة الأولمبية الدولية باستبعاد الرياضة من أولمبياد باريس 2024 إذا لم تحسن من سجلها. ولا تزال الرياضة في إطار فترة التجربة.

وتبنى الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سياسة مكافحة منشطات صارمة هذا العام حيث يمكن منع الدول التي تتكرر مخالفاتها من المشاركة في الأولمبياد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة